IMLebanon

أبوظبي تبحث تعزيز التعاون الإقتصادي مع اليونان

uae-greece-economic-cooperation
عقدت في مقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم السبت، جلسة مباحثات موسعة بين المسؤولين في الغرفة والوفد التجاري اليوناني، وبحضور ممثلين عن 20 شركة ومؤسسة يونانية تغطي كافة الأنشطة التجارية وعدد كبير من ممثلي الشركات العاملة في إمارة أبوظبي.
بحضور سعادة حامد عبدالرحيم الشاعر وسعادة دلال القبيسي وسعادة سند المقبالي أعضاء مجلس إدارة الغرفة وسعادة محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة والوفد التجاري اليوناني برئاسة سعادة ديوني سويس زيوس السفير اليوناني لدى الدولة
وقال عضو مجلس إدارة الغرفة حامد الشاعر إن “زيارة هذا الوفد إلى أبوظبي ستوفر فرصة متميزة لبحث السبل الكفيلة برفع حجم وقيمة المبادلات التجارية، وتعزيز التعاون الاستثماري بين الشركات في إمارة أبوظبي واليونان، ما يؤسس شراكة اقتصادية استراتيجية توفّر الفرصة لنا للاستفادة من الخبرات والتقنيات اليونانية المتوفرة”.
وأكد الشاعر أن “إمارة أبوظبي حققت إنجازات اقتصادية كبيرة وذلك في ظل حرص الجهات المعنية في الإمارة على خلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمارات العالمية من خلال توفير العديد من المزايا والحوافز الاستثمارية التي تقدمها للمستثمرين، إلى جانب منظومة من التشريعات الاقتصادية التي تضمن نمو الأعمال وازدهارها”.
وأشار إلى أن “رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 جاءت لتضيف بعداً جديداً للمزايا التي تتسم بها الإمارة، اذ تركز هذه الرؤية على تنويع القاعدة الاقتصادية وتعزيز الاستثمارات وتوفير رأس المال واعتماد الأسس والمناهج الاقتصادية القائمة على المعرفة والتقنية الحديثة في مختلف القطاعات الاقتصادية المستهدفة”.
وأكد أن “إمارة أبوظبي تمتلك من المقومات ما يجعلها نقطة انطلاق للشركات العالمية إلى بقية دول المنطقة، اذ تتميز بالموقع الجغرافي الاستراتيجي والبنى التحتية الحديثة وتعدد شبكات وأنواع وسائل النقل وسهولة الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، فضلاً عن الاستقرار الذي تعيشه الإمارات بشكل عام”.
وقال الشاعر إن “زيارة الوفد اليوناني إلى أبوظبي اليوم تفتح مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي المتبادل بين البلدين، بخاصة أن الإمارة تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية في عدد من القطاعات الحيوية، أهمها الرعاية الصحية والتعليم والصناعة والطاقة المتجددة والسياحة والخدمات المالية والكثير من الفرص المتاحة للاستثمار المباشر أو الشراكات الإستراتيجية بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين”.
وأعرب عن أمله في أن “تشهد الفترة المقبلة زيادة ملحوظة في أرقام المبادلات التجارية بين إمارة أبوظبي واليونان، وزيادة عدد الشركات اليونانية العاملة في الإمارة، خصوصاً وأن الإمارة تمتلك اقتصاداً قوياً اذ تجاوز الناتج المحلي الإجمالي الـ 259 بليون دولار في نهاية العام 2013، الى جانب حرص الإمارة على تعزيز سياسة الانفتاح الدولي وتشجيع الاستثمارات الأجنبية للاستفادة من الفرص المتاحة”.