IMLebanon

حواط من بوسطن: لبنان صامد بفضل جهود المغتربين ودعمهم

ziad-hawat

 

حيا رئيس بلدية جبيل – بيبلوس زياد حواط جميع اللبنانيين في بلاد الإغتراب الذين عبروا المحيطات من أجل العمل، فنجحوا ورفعوا اسم لبنان الى الأعلى.

حواط، في كلمة ألقاها في عشاء في ولاية بوسطن الأميركية أقامته الجالية اللبنانية برعايته، قال: “فلس الأرملة هو محبتكم، فلس الأرملة هو التعاطف الكبير الذي يجمعنا، أولا لبناء لبنان وثانيا لتطوير مدينتنا جبيل، وجعلها أفضل مدينة على البحر المتوسط، انما فلس الأرملة الأساسي هو محبتكم وتعاونكم وتضحيتكم للحفاظ على لبنان. وطننا لن يموت وسيبقى صامدا رغم كل الصعوبات التي يمر بها، وذلك بفضل جهودكم ودعمكم ونجاحاتكم التي نكبر بها”.

وعن مدينة جبيل، أشار الى أن المشاريع الإنمائية والنهضة التي حققتها بلدية جبيل هي بفضل الايمان بهذه المدينة، مضيفًا “كم نحن بحاجة في لبنان الى مسؤولين يعطونه حقه ويعملون بإخلاص من أجل انهاضه”.

ودعا حواط “الشباب ليعودوا الى لبنان، فنحن بحاجة الى المغتربين لادارة هذا البلد بأفضل طريقة، لنبني معا وطننا الذي نحلم به، ونعيد اظهار معالمه في كل هذا العالم، بفضلكم أنتم، لأنكم الجناح الثاني للوطن ولا يمكن أن يطير من دونكم. فبالتعاون بين اللبنانيين في الداخل والخارج، سنحقق التغيير الحقيقي. بلدنا ليس للاقتتال والحروب، بل هو لبنان الجوامع والكنائس والعيش المشترك، ومدينة جبيل خير دليل على ذلك. اذ ان الجبيليين من كل الطوائف يضعون أياديهم بأيادي بعض من أجل تطوير وإنماء هذه المدينة وإبعادها عن الانقسامات، وهذا ما نريده أن يعم في كل لبنان، كي نعيش بسلام”.