IMLebanon

الصندوق الكويتي للتنمية يموّل 8 مشاريع انمائية في لبنان

Kuwait Fund for Arab Economic Development
وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية تمويل ثمانية مشاريع تنموية صغيرة في مختلف المناطق اللبنانية بقيمة مليون و210 الاف دولار وذلك ضمن المنحة المقدمة العام 2006.
وقال رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير “ان دولة الكويت لم تأل جهدا في دعم مسيرة التنمية في لبنان من خلال تنفيذها للعديد من المشاريع التنموية في مختلف المناطق اللبنانية من دون تمييز.” بحسب وكالة الانباء الكويتية “كونا”.
وثمن اللواء الخير دور الصندوق الكويتي في دعم المشاريع الانمائية في لبنان ومتابعة تنفيذها على اكمل وجه مؤكدا ان دولة الكويت بادرت عبر الصندوق بدعم مسيرة نهوض لبنان واعماره ووقفت الى جانبه في مختلف الظروف.
وشدد على ان المشاريع التي نفذها الصندوق الكويتي تشكل تعبيرا عن التعاون والصداقة والاخوة والمحبة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
من جهته ذكر الممثل المقيم للصندوق الكويتي في لبنان المهندس نواف الدبوس ان ما يجمع الكويت بلبنان علاقة تاريخية واخوة تتجسد من خلال المشاريع التنموية والتعاون المشترك ووقوف كل منهما الى جانب الاخر في مختلف الظروف.
واكد الدبوس حرص واهتمام الصندوق الكويتي على تنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية ومتابعتها لافتا الى انه تم تنفيذ 75 مشروعا تنمويا من المنحة الكويتية المقدمة الى لبنان العام 2006.
من جانبه عبر رئيس بلدية الحميري في منطقة صور جنوب لبنان حسن بري عن شكره على تمويل مشروع شبكة كهربائية توفر الكهرباء للبلدة على مدار الساعة.
في السياق ذاته اوضح رئيس بلدية طرابلس نادر غزال ان الصندوق الكويتي مول مشروعين انمائيين في المنطقة. بدوره قال رئيس جمعية رعاية اليتيم في صيدا سعيد مكاوي ان الصندوق الكويتي ساهم في تمويل مشروع تحويل الطاقة الشمسية للكهرباء “مما سيكون له دور كبير في توفير خدمات اساسية للايتام والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة”.
يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية وقع ايضا اتفاقية مشروع تجهيزات للمركز الطبي في مؤسسة العرفان في الشوف اضافة الى توفير معدات طبية ومولد كهربائي لمستشفى الكرنتينا الحكومي ببيروت.
وساهم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية العام الماضي بالتعاون مع الهيئة العليا للاغاثة في تمويل 11 مشروعا بقيمة 1.9 مليون لتعزيز التنمية في مختلف المناطق اللبنانية.