IMLebanon

كرم: “حزب الله” ليس جاهزاً لتفاهمات وطنية داخلية

fadi-karam

 

أكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النيابية النائب فادي كرم، أن تسريع إنجاز الاستحقاق الرئاسي مرتبط بوصول “حزب الله” إلى قناعة بأن البلد لا يستطيع أن يستمر من دون رأس للدولة.

كرم، وفي تصريح لصحيفة ”السياسة” الكويتية، قال “لا بد من أن ننأى بأنفسنا عن الأزمات الإقليمية، لأن الأوضاع في المنطقة مضطربة ولا مؤشرات توحي بانفراجات قريبة على الصعيد الإقليمي، فالأفضل لنا كلبنانيين أن نحل أزماتنا لوحدنا ونعمل على ضبط الوضع الداخلي ونبتعد عن المعارك والحروب التي تحيط بنا ولا نورط أنفسنا بما يضرنا”.

وأضاف ان كل حوار يمكن أن يقود إلى أمور إيجابية، ونحن متفائلون ونبارك الحوار الذي سيجري بين حليفنا تيار “المستقبل” و”حزب الله”، معبراً عن أمله في أن يثمر هذا الحوار إيجابيات لمصلحة لبنان وحل الأزمات الداخلية.

وشدد على أن “القوات اللبنانية” تريد الحوار من أجل إخراج الوضع من الأزمة التي يواجهها لأنه ما عاد ممكناً القبول بالوضع الراهن.

وأكد كرم أن النائب ميشال عون سيصل إلى قناعة باستحالة انتخابه رئيساً للجمهورية، بعدما دفع لبنان الكثير جراء عناد هذا الرجل وتفضيله مصلحته الشخصية على مصلحة الوطن، لافتاً إلى أن “القوات اللبنانية” تؤيد أي توافق بين اللبنانيين لأنه بمجرد حصول هذا الأمر، فإنه يمكن التوافق ليس فقط على شخص الرئيس، بل على برنامجه خلال السنوات الست من ولايته، وبالتالي فإن أي تفاهم يحصل بين جميع الفرقاء السياسيين الكبار يمكن أن يكون بمثابة خريطة الطريق التي تدعم الرئيس العتيد.
وأشار إلى أن لدينا قناعة بأن “حزب الله” ليس جاهزاً بعد لتفاهمات وطنية داخلية وليس قادراً بعد على اتخاذ قراره اللبناني كفريق لبناني ولا يزال مرتبطاً بالسياسة الإيرانية، ولكن نحن علينا أن نحاول ويوماً ما سيصل الحزب إلى هذه القناعة.

وأكد كرم أننا “ندعم أي تحرك سريع وجدي وفاعل لاستعادة العسكريين المخطوفين، باعتبار هذه القضية أولوية ويجب حلها بأسرع وقت كي يعود هؤلاء الأبطال إلى عائلاتهم ومؤسستهم العسكرية”.