IMLebanon

إيران تنفي التعاون مع أميركا لقصف “داعش”

iran

 

نفت إيران صحة ما نقلته تقارير إعلامية أميركية عن تعاونها مع التحالف الدولي في تنفيذ عمليات قصف جوي لمواقع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وذلك على لسان مساعد الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد مسعود جزائري، الذي لم يوضح ما إذا كانت الطائرات الإيرانية تنفذ بالفعل عمليات في العراق.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية شبه الرسمية عن جزائري قوله، ردًا على الأنباء التي أوردتها وسائل إعلام نقلا عن مسؤولين عسكريين أميركيين ادّعوا تعاون مقاتلات ايرانية مع التحالف الاميركي في قصف مواقع “داعش”: “إيران تعتبر أميركا السبب في اضطرابات ومشاكل العراق وكذلك الأعمال الإرهابية لتنظيم الدولة الإسلامية”.

وتابع جزائري بالقول إنّ إيران ترى بأنّه “لو لم يكن التخطيط والدعم من أميركا والرجعية في المنطقة، لما شهد العالم اليوم تدمير البنى التحتية للمدن والقرى وكذلك المجازر الفظيعة المرتكبة بحق الشعبين السوري والعراقي من قبل الإرهابيين”.

ونفى جزائري أي تعاون مع التحالف الدولي قائلا: “الشعب العراقي يقف اليوم الى جانب الحكومة والجيش وقوات الحشد الشعبي في جبهة واسعة في الحرب ضد الأجانب والإرهابيين، حيث حققوا الكثير من النجاحات أيضا، وأن مستقبل العراق رهن بهذا التعاون والتلاحم، ومن المؤكد أن أميركا لا مكان لها في مستقبل هذا البلد”.