IMLebanon

سحب 6 أصناف من اللبنة من الأسواق

HealthMinsitry
أصدر وزير الاقتصاد والتجارة قراراً يحمل الرقم 282/1/أ.ت يقضي بتعليق التداول ببعض أصناف اللبنة.
ونص القرار على ما يلي:
المادة الأولى: يعلق التداول في الأسواق اللبنانية بسلعة اللبنة التي تحمل العلامات التجارية التالية: اللقلوق (انتاج مؤسسة شربل نصر – ألبان واجبان/ جبيل)، وقيصر (انتاج شركة القيصر ش.م.م /جبيل)، وهوا ديري (انتاج شركة ألبان الهوا ترايدينغ ش.م.م./ الصفرا)، ومسابكي (انتاج شركة ألبان واجبان مسابكي/ شتورا)، وسنتر جديتا (انتاج البان واجبان سنتر جديتا / البقاع)، ومنتوجات شتورة (سنتر نعمة) (انتاج سنتر نعمة / البقاع).
بعدما ثبت بالتحاليل المخبرية لعينات اللبنة التي تم أخذها من الأسواق من إنتاج الشركات المذكورة أعلاه عدم مطابقتها للمواصفة القياسية اللبنانية للبنة رقم 23:1999.
يسري هذا الإجراء ابتداء من تاريخ العمل بهذا القرار إلى أن يصار إلى التثبت من مطابقة إنتاج هذه الشركات لسلعة اللبنة للمواصفة القياسية اللبنانية المذكورة أعلاه.
المادة الثانية: يطلب من الشركات الواردة أسماؤها في المادة الأولى أعلاه سحب منتجاتها من اللبنة المطروحة للبيع في الأسواق اللبنانية وإعداد جداول بالكميات التي يتم سحبها وذلك خلال فترة ثلاثة أيام من تاريخ العمل بهذا القرار وإبلاغ مديرية حماية المستهلك بها تمهيداً لإجراء أتلافها.
المادة الثالثة: يعمل بهذا القرار فور صدوره ويعلن عنه في وسائل الإعلام، وينشر حيث يدعو الحاجة.