IMLebanon

الحكمة يحرز بطولة “أبوظبي” في كرة السلة

sagesse-dubai-new

 

 

تُوج نادي الحكمة بيوت بلقب بطولة ابو ظبي الدولية الثانية في كرة السلّة إثر تخطيه جمعية سلا المغربي حامل اللقب ووصيف بطل العرب بنتيجة 86-69 في المباراة النهائية التي اقيمت مساء الأربعاء على ملعب صالة نادي الجزيرة في الإمارات.

وهذا اللقب الثاني للحكمة في اقل من شهر بعدما تُوج بلقب دورة القادسية الكويتية الشهر المنصرم بفوزه على الإتحاد السكندي المصري في النهائي.

وأثبت نادي الحكمة بقيادة المدرب فؤاد أبو شقرا انّ تشكيلته الحالية قادرة على إحراز الألقاب متى أعطيت الفرص بعد عامين تخللهما العديد من المشاكل الإدارية، غير انّ الفريق الأخضر بدأ يستفيق من سباته بعد 8 سنوات جافة من الألقاب.

وجاءت المباراة مليئة بالتقلبات، إذ حقّق الفريق المغربي بداية قوية واستطاع ان يتقدم 8-0 بفضل لاعب إرتكازه عبد الرحيم نحاج وياسين البيري الذي احرز تسديدة ثلاثية. وبدا الحكمة بعيداً عن التركيز المطلوب في مستهل اللقاء، ما استفاد منه ابطال المغرب لفرض سيطرتهم والتقدم 16-8. لكنّ ثلاثيتين متتاليتين من إيلي إسطفان فتحتا ثغرة للحكمة في المباراة والربع الأول تحديداً الذي انتهى مغربياً 25-23.

انقلبت الدفة في الربع الثاني حيث أمطرت السلّة المغربية بالثلاثيات الحكماوية، فكان لكل من ستوغلين ورودريغ عقل ودزموند بينيغر وهايك غيوقجيان حصة، ترافق ذلك مع إعتماد الحكمة على دفاع المنطقة الذي كبّل الفريق المغربي ليدخل الحكمة الى إستراحة الشوطين متقدماً 51-35.

لم يستسلم الفريق المغربي وضرب بقوة في الربع الثالث واظهر شراسة عالية في الدفاع، فيما فقد الحكمة بعض تركيزه، وسط عشوائية في الناحية الهجومية، لكنّ تألق دانيال فارس وهايك غيوقجيان في الناحية الدفاعية وبعض السلات الهامة لفارس تحت السلة ابقيا الحكمة متقدماً بفارق سبع نقاط مع بداية الربع الرابع.

واستعاد الحكمة توازنه في الربع الأخير وكان الفضل لرودريغ عقل الذي اعاد تنظيم صفوف فريقه، فوجد ستوغلين وفارس مؤازرين له من الناحية الهجومية، خصوصاً ستوغلين الذي اثبت معدناً نادراً وانهى اللقاء بـ 35 نقطة، مع أنّ الأمر العجيب هو انّه لم يختر افضل لاعب في البطولة حيث ذهبت الجائزة لصالح لاعب من نادي النصر الإمارات الذي خرج من الدور الأول! في المقابل نال ستوغلين جائزة افضل صانع ألعاب مع انّه ايضاً لم يشغل هذا المركز.

 

 

sagesse win

sagesse win2

December 3, 2014 09:13 PM