IMLebanon

كرم يردّ على حرب: تعطي حق الفيتو لمجموعة لم ترد قيام دولة؟

fadi-karam

 

ردّ النائب فادي كرم على ما قاله وزير الاتصالات بطرس حرب في تصريح عن أنّ “المعركة التي يخوضها العماد ميشال عون ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع “دونكيشوتية”، وأنّ هذا النوع من الأشخاص لا يمكنه أن يكون رئيسًا لكلّ لبنان لأنّه سيحدث شرخًا كبيرًا”، مستغربًا بأنّ ما ورد على لسان حرب وهو الحليف والصديق منذ زمن، علما أن الصديق حرب دقيق في اختيار كلماته، وأنّه أكثر من اشتكى من التعميم”.

وقال له في تصريح: “إنّك في هذا الموقع لم تستجب لشكواك وعممت ما هو لعون وما هو لجعجع في حين كان من الاولى أن تتناول كل حالة بمفردها. وإذا كنت تقصد جعجع، فإنّ كلامك يعني أنك تعطي حق الفيتو لمجموعة من اللبنانيين لم ترد قيام دولة بالمعنى الفعلي للكلمة، سواء من خلال استبعادها كل من يحمل مشروع فعلي للدولة، او من خلال تعطيلها كل المواقع الوطنية من انتخابات رئاسة الجمهورية الى موقع رئاستي الحكومة والمجلس وصولا الى المواقع النيابية والوزارية”.

وأضاف: “ألا تذكر ايها الصديق أنّ هذه المجموعة ذاتها هي التي رفضتك عندما ترشحت للرئاسة عام 2008 لأنك تحمل المشروع عينه الذي يحمله جعجع؟ فما الداعي لأن تكرس لها اليوم حق الفيتو لترفض كل من يحمل مشروعًا جديًا”؟

وختم كرم: “أنا متأكد أيّها الصديق أنه إما جرى تحوير لحديثك، أو أنك عبرت عن غير ما تريد بطريقة لم يفهمها المتلقي انطلاقا من معرفتي بك وبآرائك الوطنية”.

 

December 4, 2014 02:09 PM