IMLebanon

“تويوتا”: مصنعو السيارات متفقون على تعيين شركة لتقييم أزمة الوسائد الهوائية

TOYOTA-airbags
أعلنَت شركةُ “تويوتا”، التي تستدعي سيارات بعد اتهامات بوجود عيوب فنية في الوسائد الهوائية، أنَّ عدداً من مصنّعي السيارات الآخرين وافقوا على اقتراحها في شأن ضرورة وجود تقييم مستقلّ لنظام الأمان في المركبات.
وكانت الشركة اليابانية قد اقترحَت الأسبوع الجاري، أن تعيّنَ الشركات المتأثرة بقرار استدعاء السيارات، شركة هندسية مستقلة لاختبار الوسائد الهوائية، التي تسبّبت في استدعاء 8 ملايين سيارة، بحسب وكالة “بلومبرغ”.
وقالَ نائب رئيس شركة “تويوتا” في الولايات المتحدة أمس: “يبدو أنَّ كل الشركات التي تأثرت بقرار الاستدعاء متفقة على فكرة تعيين شركة اختبار مستقلة”.
وكانت الهيئة الوطنية الأميركية لسلامة المرور على الطرق السريعة، قد أعلنت أنَّ الوسائد الهوائية التي تصنعُها شركة “تاكاتا” اليابانية، ويستخدمُها عددٌ من مصنّعي السيارات، قد تتعرّضُ للعطل في حال تعرضها لرطوبة عالية بشكل متكرّر، ما يتسبّبُ في انطلاق أشلاء معدنية حادّة قد تصيبُ الركاب.
وتأثرت شركة”هوندا”، التي تُعدُّ من أكبر المتعاملين مع شركة “تاكاتا” للوسائد الهوائية، ونحو 9 شركات أخرى أبرزها “تويوتا” و”بي إم دبليو” بعملية استدعاء ملايين السيارات بسبب الأزمة.