IMLebanon

عدوان: الهدف الاساسي من الحوار إقناع “حزب الله” بالتخلي عن ترشيح عون للرئاسة

georges-adwan-1

رأى نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان “أننا أمام فرصة لإنشاء قانون انتخابي جديد، لذا يجب عدم تعطيلها وتفويتها”، مشددًا على ضرورة الذهاب الى الهيئة العامة والتصويت على قانون الانتخابات في حال اتفقنا ام لم تنفق على قانون داخل اللجنة النيابية المخصصة لدراسة قانون انتخابي.

عدوان وفي حيث للـ”mtv” عبر بيروت اليوم، اعتبر أن من لن يشارك في جلسة التصويت على القانون يكون لا يريد اجراء الانتخابات النيابية، مضيفًا: “الأسباب التي ينادي بها البعض لتأجيل البحث بقانون الانتخابات لا تقنعنا ونضعها في حانة التعطيل”

واذ اكد التزام “القوات” بالقانون الذي قدمته بالاتفاق مع تيار “المستقبل” وحزب “التقدمي الاشتراكي” والمستقلين، لفت الى ان الرئيس نبيه بري ابلغه ان الكثيرين لن يسيروا بالقانون الاورثوذكسي وعلى ضوء هذا الكلام علق التداول به، مؤكدًا انهم يعملون على تقريب وجهات النظر بين قانون بري والقانون الذي طرح من قبلهم.

وعن الحوار بين “المستقبل” و”حزب الله”، قال: “نحن مع اي حوار يساهم بتخفيف التجنج، الا ان الهدف الاساسي من الحوار اقناع “حزب الله” بالتخلي عن العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية”، سائلاً: “هل المطلوب اليوم تكرار سيناريو الـ2007 حيث فرض أمراً واقعاً على العماد عون للقبول العماد ميشال سليمان رئيساً للجمهورية؟ واضاف: “طلبنا من العماد عون ان نتفق سوياً على حل لموضوع رئاسة الجمهورية واننا نتظر الجواب”.

ورأى ان “حزب الله” لا يخضع لإعتبارات الدولة والدليل مشاركته في القتال في الخارج وعبوره الحدود من دون سؤال وسلاحه الخارج عن سلطة الدولة، معتبرًا أنه لن يكون هناك استقرارًا ولا أمنًا إن لم نبني دولة.

وعن العلاقة مع تيار “المستقبل”، جدد التأكيد على ان هذه العلاقة قائمة على أسس، والاهم أن لا تمس هذه الاسس، وهي مصلحة لبنان أولاً وقيام الدولة اللبنانية، وقال: “العلاقة مع المستقبل بأفضل ما يكون”.

December 7, 2014 04:41 PM