IMLebanon

بالفيديو.. شرطية أميركية تلكم مراهقة في أريزونا!

 arizona-police

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر شرطية أميركية تلكم فتاة خلال محاولة اعتقالها، مما ينذر بتصاعد الغضب في الولايات المتحدة ضد ممارسات الشرطة.

ويرصد الفيديو إقدام الشرطية على توجيه لكمات للفتاة قبل أن تلقي بها على الأرض بمساعدة زميلها.

ويأتي نشر الفيديو في وقت تشهد مدن وولايات أميركية عدة مظاهرات واسعة، تندد بالأساليب العنيفة التي تتبعها الشرطة، لاسيما بعد مقتل أميركيين على يد رجال الشرطة.

وعلى الرغم من أن الفتاة تؤكد في الفيديو أنها لا تستطيع التنفس، فإن الشرطيين تستمر في محاولة شل حركتها خنقا.

يذكر ان أسلوب الخنق، الذي تحرّمه عدد من الولايات، كان السبب في وفاة المواطن الأميركي الأسود، أريك غارنر، على يد شرطي أبيض أثناء محاولة اعتقاله قبل 3 أشهر في نيويورك.

كما تظهر في الفيديو أيضا والدة الفتاة، وهي تقول للشرطيين إن ابنتها تعاني من الربو، بالتزامن مع استمرار الفتاة بالصراخ “أنا غير قادرة على التنفس”، وهي نفس العبارة التي كان يرددها غارنر قبل وفاته بلحظات.

وقالت وسائل إعلام محلية إن والدة الفتاة، التي تبلغ من العمر 15 عاما، اتصلت بالشرطة بعد أن قامت ابنتها بفتح باب السيارة في محاولة للهروب.

وأضافت الصحافة، نقلا عن والدة المراهقة، أنها ليست المرة الأولى التي تقوم بها الفتاة بالهروب من والدتها، بسبب تعرضها لاضطرابات عاطفية.

وعلقت شرطة أريزونا على مضمون الفيديو بالقول إن الفتاة لكمت الشرطية، التي كانت تحاول تهدئتها وإيقافها بشكل سلمي، مما دفع الشرطيان إلى استخدام القوة.