IMLebanon

برشلونة وسان جيرمان.. مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين في صراع حصد المركز الاول

barcelona-psg

 

تقام اليوم مباراة في الجولة السادسة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بين برشلونة الإسباني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي وستكون المباراة الأخيرة للفريقين في دور المجموعات والتي ستحسم المركز الأول والثاني بينهما.

وقد انتهت مباراة الذهاب بينهم بفوز النادي الباريسي بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت في ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

يتعادل الفريقين في المواجهات حيث فاز كل منهما على الآخر في مباراة وحيدة وتعادلا في مبارتين وتعد النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا هي الثالثة على التوالي التي يلتقيان بها.

ويتفوق أثرياء باريس على العملاق الكتالوني من حيث عدد النقاط في المجموعة هذا الموسم حيث يمتلك 13 نقطة بينما يمتلك برسا 12 نقطة فقط حيث فاز في 4 مباريات وخسر في مباراة وحيدة كما فاز أيضاً النادي الباريسي بـ4 مباريات وتعادل في مباراة.

يسعى أصحاب الأرض للفوز اليوم لاحتلال المركز الأول في المجموعة وتحقيق الفوز السابع على التوالي حيث فاز في ال6 مباريات الماضية في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بينما فاز سان جيرمان بأ5 من ضمن آخر 6 مباريات خاضها الفريق وتعادل في مباراة واحدة.

 

barcelona-psg-1

 

وفقاً لما قرره المدرب الإسباني لويس إنريكي فإن الدولي البرازيلي دانيل ألفيش غير متواجد في التشكيلة التي ستدخل المباراة كما استبعد رافينا أيضاً ودوغلاس مما سيجعله يدفع بالبرازيلي أدريانو في مركز الظهير الأيمن، كما يغيب بالطبع المدافع البلجيكي توماس فيرمالين الذي يعاني من إصابة.

بينما على الجانب الآخر يتوقع أن يبدأ المهاجم إديسون كافاني المباراة أساسياً وأيضاً ماركو فيراتي من المتوقع أن يكون أساسياً بديلاً لباستوري الذي قد يغيب عن اللقاء اليوم.

ويحقق النادي الفرنسي إنجازاً كبيراً حيث يعد الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الكبرى الذي لم يتلق أي خسارة حتى الآن خلال 21 مباراة خاضها في الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا. وتمكن نادي البلوغرانا من الفوز في آخر ثلاث مباريات له في دوري الأبطال وأنهى شوطي المباراة متقدماً، كما سجل على الأقل هدفين في كل مباراة خلال آخر 4 مباريات له في البطولة.

 

barcelona-psg-2