IMLebanon

الراعي عرض الأوضاع مع زواره.. مورابيتو: نتمنّى انتخاب رئيس في أسرع وقت

bechara-raii-morabito

 

عرض البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي للتطورات والعلاقات الثنائية مع سفير ايطاليا جيوسيبي مورابيتو الذي قال إثر اللقاء إنّه جاء للاطلاع على رأي غبطته في موضوع الانتخابات الرئاسية، متمنيًا أن ينتخب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن ويكون قادرًا على جمع اللبنانيين.

واعتبر مورابيتو أنّه في كل مرة يقع الفراغ الدستوري تنتج عنه أزمة على الصعيد الوطني، لافتًا الى أنّهما تطرّقا الى التطورات محليا واقليميا في ظل الاجواء المتشنجة والمتأزمة التي تعيشها المنطقة.

من ثمّ، استقبل الراعي رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن الذي أطلعه على أجواء مساعيه لجمع رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ورئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون والتفاهم على تأمين انتخابات رئاسية بعيدا من أي تأثيرات تتعارض مع المصلحة العليا لهذا الموقع في البلد، وقد أيّد الراعي كل خطوة ايجابية في هذا الاتجاه “لأن الوضع لا يتحمل أي تأخير عن ذلك”.

والتقى البطريرك وزير الطاقة والمياه ارتيور نظريان وعرض معه الأوضاع، كما استقبل وفدا من جمعية تجار لبنان الشمالي.

ومن الزوار على التوالي: الوزير السابق جوزيف الهاشم الذي عرض مع البطريرك موضوع الاستحقاق الرئاسي، ثم الوزير السابق روجيه ديب، فرجل الاعمال شربل غانم، ثم السفير السابق جوي تابت.

December 11, 2014 02:23 PM