IMLebanon

مجلس الروم الكاثوليك: لن نسمح لحاملي مشروع العنف والتطرف التحكم بلبنان

majless-roum-catholique

 

رأت الهيئة التنفيذية للمجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك أنّ شهر الميلاد المجيد يحلّ هذا العام في ظل ظروف صعبة على اللبنانيين مع استمرار مأساة خطف العسكريين، وما تتركه من آثار سلبية على ذويهم من جهة وعلى الشأنين الأمني والسياسي من جهة أخرى، بالإضافة الى افتقاد لبنان رئيس للجمهورية منذ مئتي يوم، والتمديد للمجلس النيابي للمرة الثانية، وصولا الى الوضع الاقتصادي الصعب.

الهيئة، وفي إجتماع عقدته في مقر البطريركية في الربوة برئاسة البطريرك غريغوريوس الثالث، نظرت برجاء الى عيد ميلاد المخلص، متسلحية بالإيمان الذي لا يتزعزع، وواثقة بأن هذه الغيمة لا بد أن تنجلي عن سماء لبنان الذي شهد الكثير من العواصف عبر تاريخه، إلا أنه نهض من جديد وانتصر عليها كلها. وأكّد المجتمعون أنّهم لن يسمحوا لحاملي مشروع العنف والتطرف أن يتحكّموا بلبنان الحوار والانفتاح.

ودعا بيان صادر عن المجتمعين الحكومة، وخصوصًا خلية الأزمة الوزارية، الى عدم توفير أي جهد أو وسيلة من أجل الإفراج عن العسكريين المخطوفين، مشدّدين على ضرورة تجاوز الخلافات السياسية في هذا الملف.

وعبّرت الهيئة عن دعمها الكامل للجيش اللبناني، داعيةً الحكومة بكل مكوناتها الى تأمين الغطاء السياسي له لأنه الحامي الوحيد للبنانيين. وشدّدت على أن يتم في أسرع وقت ممكن إحالة مشروع قانون جديد الى الهيئة العامة للتصويت عليه، ليشكل مدخلا لاستعادة المؤسسات لدورها ولعودة الحياة الديمقراطية الى مسيرتها الصحيحة، على أن تستكمل بانتخاب رئيس جديد للجمهورية وانتخابات نيابية عامة.

 

December 11, 2014 11:38 AM