IMLebanon

الخازن لـ”الديار”: لقاء سرّي بين جعجع وعون سيعقد قريباً جداً

samir-geagea-aoun

نجحت الوساطة التي قام بها رئيس المجلس العام الماروني الشيخ وديع الخازن بين العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع على اقناع الرجلين بعقد اجتماع قريب بينهما، للحفاظ على ما تبقى من الجمهورية وهيبة موقع رئاسة الجمهورية.

وتشير المعلومات لـ”الديار”ان الخازن باشر باتصالاته بين عون وجعجع بعد زيارة لفرنسا والفاتيكان واجرى خلالها اتصالات وتحديداً مع مسؤولين في الفاتيكان، وبعد عودته زار الخازن جعجع ثم انتقل الى العماد ميشال عون، وقد رحب جعجع بفكرة اللقاء مع العماد ميشال عون وبزيارة الرابية اذا كان هناك من مبادرة رئاسية، والترحيب من قبل جعجع باللقاء قابله نفس الرغبة من العماد عون ، وابلغ الشيخ وديع الخازن بالموافقة على عقد لقاء ثنائي مع الدكتور جعجع وسيكون قريباً جداً. وبعد خروج الخازن من الرابية اتصل بجعجع وابلغه برغبة الجنرال وترحيبه باللقاء الثنائي.

وقال الخازن لـ”الديار” “اللقاء سيعقد قريباً جداً والموعد والمكان يخضعان لاعتبارات سرية، وبدأ الفريقان بالتحضير للاجتماع، وأكد الخازن ان التواصل قائم بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية وسيتطرق اللقاء الثنائي الى ملف رئاسة الجمهورية، واذا توصل الى توافق ما فان الاجتماع سيتوسع ليشمل الاقطاب الموارنة جميعاً وربما عقد الاجتماع في بكركي”.

وقال الخازن “انه ليس مكلفاً من قبل البطريرك بالوساطة، لكنه سيضع البطريرك في اجواء اتصالاته، واشار الخازن ان مجرد اللقاء سيزيل اجواء التشنج السائدة بين الفريقين، لكن ذلك لا يعني الوصول الى حل في ملف رئاسة الجمهورية، فالعماد عون ما زال مرشحاً.