IMLebanon

المطران عودة في ذكرى تويني: على السياسيين في لبنان فتح صفحة جديدة لأنّ المشاركة تعني الحوار

elias-audi

 

دعا متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة السياسيين في لبنان الى فتح صفحة جديدة، لأنّ المشاركة في الحكم تعني الحوار والإنفتاح واحترام خصوصية الآخر. وقال: “نتوق بكل إيمان أن ننطلق الى وطن أقوى، وحبّ الوطن بالنسبة إلينا واجب وبعدئذ تصبح السماء لنا وطناً حقيقياً”.

كلام عودة جاء في الذكرى التاسعة لاستشهاد الصحافي والإعلامي الشهيد جبران تويني، حيث لفت الى أنّ جبران كان يحلم بوطن سيد حرّ وموحّد، و لم يمنعه حبه للوطن من مدّ يده للآخرين لكنّ يد الغدر كان أسرع من يده فقتلته ولتسكت ذلك الصوت المدوّي.

ودعا الى رفع الدعاء من أجل أن يكون جبران ورفاقه والشهداء الأبرار في جوار ربّهم مع الملائكة يصلّوا لكي يخلّص الله لبنان ويرفع عنه كل حقد وحزن وألم.

بدورها، ألقت ميشال تويني ابنة الشهيد كلمة أخبرت فيها والدتها أنّ جريدة “النهار” لا تزال من بعده في تتطوّر لتواكب العصرر، وأنّ ابنته النائب نائلة تويني ستحصل على تكريم من الدولة الفرنسية بعد أيام قليلة، متمنّية لو كان حاضرًأ ليفرح بها.

وتوجّهت الى روحه قائلة: “أأخبرك عن لبنان، لكنّك سوف تحزن لأنّه لم يعد يشبه لبنان الذي استشهدت لأجله. وأخبرك أنّ مجلس النواب في لبنان مدّد لنفسه مرّتين طالما رفضته تمديدًا تحت جنح الظلام، أو أخبرك أنّ لبنان ما زال من دون رئيس”.

ولفتت الى الحروب التي يتدخل فيها البعض وكأنّهم لم يتعلّموا من حرب الآخرين على أرضنا. وأضافت: “أطمئنك أنّنا لن نيأس مهما فعلوا. وأنت اخترت الطريق الصعب لأنّك تؤمن بالقيامة. وأنت يا جبران باقٍ في التاريخ ولبنان وفي ذاكرة كلّ لبناني الى أبد الآبدين آمين”.

 

December 12, 2014 02:12 PM