IMLebanon

آملاً ان يعود حزب الله إلى لبنانيته… شمعون: المهم أن يكون لدينا رئيس جمهورية غير ميشال عون

dori-chamoun

أعرب رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون عن أمله في ألا تكون الحوارات المنتظرة “أشبه بطبخة بحص، لأننا شبعنا تعطيلاً”.

واعلن شمعون لـ”السياسة، “من الضروري أن يصدر عن الحوارات نتائج إيجابية لأن الناس تعبت من هذه الأجواء التعطيلية”، واصفاً الفراغ في سدة الرئاسة بأنه “من أخطر الأمور التي تواجه لبنان منذ استقلاله حتى الوقت الراهن”.

ورأى أنه من “المهم أن يتفقوا في بكركي أو غير بكركي ويكون لدينا رئيس جمهورية غير ميشال عون”، مستبعداً الاتفاق على عون لأن “جعجع لا يقبل به ولا هو يقبل بجعجع”.

وسأل “هل نعاني نقصاً في الرجال حتى نحصر الموضوع بميشال عون، فهناك العديد من الشخصيات التي تصلح لهذا الموقع ولا يرددنّ أحد علينا شعارات الرئيس القوي وغيرها فكلنا أقوياء إذا كانت لدينا النية الصافية لإنقاذ بلدنا وكلنا ضعفاء إذا أراد كل فريق أن يسحب البساط نحوه”.

وبشأن الحوار المنتظر بين “المستقبل” و”حزب الله”، رأى شمعون أنه يخفف الاحتقان السني – الشيعي، لكنه لن يوصل إلى أي نتيجة ملموسة”، متسائلاً “هل تخلى حزب الله عن ارتباطه بإيران؟ وهل تخلت إيران عن مشروعها تفتيت المنطقة وألغت مشروع الهلال الشيعي؟”.

وفيما أشار إلى أن “تصرفات حزب الله وتمسكه بالتدخل في سوريا والهيمنة على بعض مفاصل الدولة لا توحي بذلك”، تساءل شمعون “هل أعلن حزب الله تخليه عن العماد عون وأفهمه أن الأوضاع في لبنان لا تسمح بوصوله إلى رئاسة الجمهورية؟ وإلى أن يجيب الحزب عن هذه الأسئلة بوضوح يمكننا أن نأمل خيراً من حواره مع المستقبل وغير المستقبل”، معرباً عن أمله في يعود حزب الله إلى لبنانيته.