IMLebanon

إبراهيم يقود الرياضي الى فوز سهل على الشانفيل

riyadi-club-basketball

 

 

حقّق نادي الرياضي بيروت بطل لبنان فوزاً بأقل مجهود على حساب الشانفيل بنتيجة 86-76 ضمن المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلّة، ليتشارك الصدارة مع الحكمة بإنتصارَين من مباراتين.

وهيمن الرياضي على المباراة من بدايتها حتى نهايتها، وسدّد بنسبة عالية من المسافات كلّها خصوصاً في النصف الأول الذي انهاه لمصلحته 51-30، وسط تألق لافت لنجمه احمد إبراهيم الذي سجّل 20 نقطة بمفرده في اول ربعين. في المقابل، كان أداء الشانفيل في اول ربعين باهتاً وغير مستقر، فلم يرحمه الرياضي من خلال التسديدات البعيدة.

تحسّن أداء الفريق المتني في النصف الثاني وهو ما سمح له بتقليص الفارق الى ما دون العشرين نقطة، حيث وصل الفارق في منتصف الربع الثالث الى 15، لكنّ الرياضي لم يسمح لمنافسه بالإقتراب اكثر منه، واستطاع في كلّ مرة أن يعيد الفارق الى حدود العشرين نقطة.

وبعدما عانى الرياضي من بعض الإستهتار لمعرفته انّ النتيجة قد حُسمت، تمكن الشانفيل من تقليص الفارق مع نهاية المباراة الى 10 نقاط (86-76) على رغم انّ الفارق بين الفريقين كان شاسعاً على مدار اللقاء.

وكان إبراهيم أفضل مسجّل للرياضي بـ 26 نقطة منها 4 ثلاثيات من اصل 5، وأضاف اليه الاميركي جيريمايا ماسي 16 نقطة مع 6 متابعات واسماعيل احمد 11 نقطة.

ومن جهة الشانفيل، سجّل باسل بوجي 22 نقطة مع 10 متابعات واضاف اليه نيكولوز تسكتشفيلي 15 نقطة مع 7 متابعات.

الفوز الاول للتضامن

وفي المباراة الثانية التي اقيمت الجمعة، انتزع التضامن الزوق فوزه الأول هذا الموسم بعد فوزه على هوبس 76-58 على ملعب الأخير في مجمّع المر.

وكان التضامن مني بخسارة مخيّبة امام بيبلوس (يو بي اي) بنتيجة 65-62 بعدما كان متقدماً لفترات طويلة في اللقاء.

وتابع جوي عكاوي مستوياته اللافتة وسجّل 17 نقطة واضاف اليه ريشون تيري 13 نقطة و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

فيما سجّل لهوبس الاميركي مات مورغان 21 نقطة مع 6 متابعات وكل من علي مزهر وفريد ابو جودة 10 نقاط.

وتُقام السبت المباراة الاخيرة من المرحلة الثانية بين بيبلوس والمتحد في عمشيت.

December 13, 2014 07:13 AM