IMLebanon

هيل من السرايا: لا يوجد أيّ سبب لتأخير عملية إنتخاب رئيس

david-hill-tammam-salam-serail

أكد السفير الأميركي ديفيد هيل أنّ “خيار انتخاب رئيس للجمهورية يجب ان يكون للبنانيين وحدهم، وانّ المجتمع الدولي سوف يدعم هذا القرار الذي يتخذه اللبنانيون”، مشدّداً على أنّه “لا يوجد ايّ سبب لتأخير عملية الانتخاب، التي من شأنها أن تؤثر سلباً على الاستقرار في البلد، وانّ في عملية التعجيل في انتخاب رئيس خدمة للبنان ولمصالحه وشعبه”.

هيل، وبعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومي، قال: “هناك دعم دولي واسع للبنان في مجال تأمين استقراره وامنه، وهناك العديد من التحديات، ولكن بفضل المؤسسات الامنية اللبنانية والدعم الدولي لها يمكن مواجهة هذه التحديات”، مشيراً إلى “ضرورة انتخاب اللبنانيين رئيساً لهم بعيداً عن الاجندات او التدخلات الخارجية”.

وأوضح أنّ “الموضوع الأبرز الذي ناقشناه كان إطلاق خطة لبنان للاستجابة للازمة امس. انّ ايواء لبنان للاجئين السوريين هو امر رائع، خصوصاً الكرم الذي اظهره اللبنانيون حيال الهاربين من العنف في سوريا، كما انّ عملية تأمين حاجات هؤلاء النازحين أمر بالغ الحجم”.

ولفت هيل إلى أنّ “الشعب الاميركي ايضاً قدم المساعدات للاجئين والبالغة 617 مليون دولار في لبنان وحده، من أجل تامين حاجات اللاجئين في لبنان”، وختم: “يمكنكم الاعتماد على الدعم الاميركي المتواصل لمواجهة هذا التحدي الانساني، كما يمكنكم الاعتماد علينا وعلى شركائنا في الموضوع الامني”.

December 16, 2014 03:31 PM