IMLebanon

بالأرقام.. بنزيمة يكسب إحترام جماهير ريال مدريد

karim-benzema

 

تمكن لاعب ريال مدريد، الدولي الفرنسي كريم بنزيمة من كسب ثقة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مجددا بعد فترة ليست بالقصيرة شهدت تذبذب أداء اللاعب في هجوم الميرينغي.

منذ قدوم صاحب الأصول الجزائرية الى ريال مدريد صيف العام 2009 قادماً من ليون الفرنسي مقابل 35 مليون يورو في عقد يمتد لـ6 سنوات، قدّم اللاعب في العام 2014 واحدا من أفضل مواسمه على الإطلاق مع النادي الملكي، ليكسب بذلك إحترام جماهير “سانتياغو بيرنابيو” بعدما اطلقت في مرّات سابقة صافرات استهجان تطالب برحيله عن صفوف بطل أوروبا 10 مرات.

وسجّل الديك الفرنسي 125 هدفاً بقميص ريال مدريد في مختلف المسابقات، حيث سجّل 80 هدفا في “الليغا” الاسبانية، و29 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، و14 هدفاً في كأس ملك إسبانيا، وهدف في السوبر الاسباني، بالاضافة لهدفه الأخير في مونديال الأندية امام كروز أزول المكسيكي.

ويعتبر بنزيمة من أفضل المهاجمين في صناعة الأهداف، حيث ترجم 20 فرصة الى زملائه لتسجيل الأهداف متفوقا على البرازيلي نيمار والاسباني كوستا.

وكان اللاعب صاحب الـ 26 عاماً قد توّج بجائزة هداف الدوري الفرنسي عام 2007-2008 أثناء تواجده مع فريق اولمبيك ليون بعد مرور 3 سنوات فقط على بداية مسيرته الاحترافية.

December 19, 2014 04:10 PM