IMLebanon

هيل من عين التينة: على اللبنانيين أن ينتخبوا رئيسا في شكل عاجل

david-hill-nabih-berri

شدد السفير الاميركي ديفيد هيل على أن بلاده ملتزمة مساعدة لبنان في الحفاظ على الامن والاستقرار، مضيفًا: “المطلوب التزام دستور لبنان عند معالجة الصعوبات السياسية التي تواجه البلاد. فاللبنانيون وحدهم يستطيعون، وعليهم، ويجب ان ينتخبوا رئيسا في شكل عاجل. القيام بذلك وحده لن يحل كل المشاكل المتعددة التي تشكل تحديا لهذا البلد، لكنه سيمكن البلاد من مواجهة تلك التحديات وفقا للدستور وللميثاق الوطني، الذي يبدو لي وللعديد من اصدقاء لبنان ضرورة”.

هيل جدد بعد زيارته الرئيس نبيه بري في عين التينه التأكيد على أن الولايات المتحدة مستمرة في التزام دعم الجهود اللبنانية لكي يتحول الى بلد مصدر للنفط والغاز، وقال: “لطالما كنا جاهزين للعمل مع السلطات اللبنانية من أجل المساعدة وإيجاد الحلول لكل هذه القضايا، واقتراح الافكار للطرفين اللبناني والاسرائيلي، وسنكمل اداء هذا الدور في هذا المضمار ما دام هناك رغبة في ذلك”.

وكان بري أثار مع السفير الاميركي ملف النفط والغاز والحدود البحرية والاعتداءات الاسرائيلية على بحرنا والمنطقة الاقتصادية الخاصة.

هذا وإستقبل بري النائب محمد الصفدي وعرض معه الاوضاع العامة. من جهة أخرى، أرسل الى الرئيس التونسي الجديد برقية يهنئه فيها بانتخابه، وتلقى أيضا برقية تهنئة بحلول رأس السنة الميلادية من رئيس الحكومة العراقية السابق إياد علاوي.

December 23, 2014 04:31 PM