IMLebanon

اتفاق على تسعيرة موحدة لاشتراكات المولدات في المنية

ElectricGenerator4
اجتمع رئيس إتحاد بلديات المنية مصطفى عقل، في مكتبه في البلدية، مع أصحاب المولدات الخاصة في مدينة المنية وجوارها.

وأعلن عقل “ان البلدية تسلمت مذكرات من وزارتي الطاقة والاقتصاد عبر المحافظ، تدعو الى تنظيم القطاع بما يراعي مصالح المواطنين”، مؤكدا “ضرورة متابعة اللقاءات مع أصحاب المولدات بغية تنظيم شؤون المهنة لما فيه مصلحة المواطنين وأصحاب الشأن والحفاظ على حقوق المواطنين”. ودعاهم الى “الإلتزام بالتسعيرة التي يتم الاتفاق عليها في نهاية اللقاء تحت طائلة المتابعة واتخاذ الاجراءات اللازمة”.

وعرض رياض الحولي باسم أصحاب المولدات اوضاع القطاع في المنية وجوارها، مؤكدا أن “الوضع مختلف عن المدن الرئيسية، نظرا لاختلاف الوضع الجغرافي والكثافة السكانية”، وقال: “رغم ذلك ما زلنا نقدم للمواطنين الخدمة بأقل التكاليف”، مشيرا الى أن البعض لا تتجاوز دفعاته الشهرية الثلاثين الف ليرة لـ 5 أمبير، في حين أن باقي المناطق تزيد عن 100 الف ليرة في حدها الأدنى لـ 5 أمبير وتصل في بيروت الى الــ 100 دولار”.

وأعلن “أن أصحاب المولدات الخاصة في المنية وجوارها يعتمدون حجم الاستهلاك + بدل شهري ثابت، وهو الأفضل للمواطن، ما يعطيه حرية التحكم “بالاستهلاك والفاتورة”.

وفي نهاية الإجتماع توصل المجتمعون الى الإتفاق على اتباع تسعيرة موحدة تبلغ 800 ليرة لبنانية عن الكيلو الواحد لـ 5 أو لـ 10 أمبير الاشتراك الشهري، على أن يكون التخفيض تنازليا أو تصاعديا بحسب سعر صفيحة المازوت، على أن تخفض التكلفة الى 700 أو 750 للكيلو الواحد مع خفض سعر صفيحة الديزل الى ما دون ال 15000 ل.ل”.