IMLebanon

مفاجأة من العيار الثقيل بشأن الطائرة الماليزية المفقودة

Malaysia-airplane

فيما أوشك أهالي الضحايا على فقدان الأمل في العثور على إجابة عن مصير الطائرة الماليزية المنكوبة التي اختفت في آذار الماضي، بدأت أصابع الاتهام تتجه إلى الولايات المتحدة بإسقاط الطائرة.

أشار المدير السابق لشركة الطيران الفرنسية “بروتيوس” مارك دوغان الى ان الطائرة الماليزية المفقودة ربما أسقطتها الولايات المتحدة الأميركية، خشية تنفيذ هجمات مشابهة لتلك التي وقعت في 11 أيلول 2001.

mac-dugan

دوغان، وفي مقال نشرته مجلة “باريس ماتش” الفرنسية، اعتبر أن الطائرة التي لم يعثر لها على أثر حتى الآن، سقطت على الأرجح بالقرب من قاعدة عسكرية أميركية في المحيط الهندي.

إلا أن الولايات المتحدة، نفت أن تكون الطائرة، التي كان على متنها أكثر من 239 راكباً، قد مرت بالقرب من قاعدتها العسكرية في منطقة دييغو غارسيا، التي تضم نحو 1700 مجند.

malaysia

وأكد دوغان نقلاً عن شهود عيان في المالديف أنهم رأوا طائرة تحلق على علو منخفض في المنطقة، مشيراً إلى أنه تلقى تهديدات بسبب اهتمامه بالبحث عن مصير الطائرة الماليزية.

 

malaysia-1ولم يسفر البحث الدؤوب عن حل لغز تحطم الطائرة الماليزية المنكوبة رقم “ام.اتش. 370” عن أي شيء تقريباً منذ اختفائها في 8 آذار الماضي، الأمر الذي ترك وراءه أرضاً خصبة لنظريات المؤامرة.