IMLebanon

قداس الميلاد في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان ـ زغرتا

moutran-Maroun-Ammar-estephan-frangieh

 

ترأس سيادة المطران المطران غريغوري منصور يمين مطران أبرشية مار مارون بروكلين أميركا قداس عيد الميلاد المجيد وحضره المطران مارون العمار النائب البطريركي على أبرشية زغرتا ـ إهدن وشاركه خادم رعية زغرتا ـ إهدن الخوري اسطفان فرنجية . وخدمه الفنان بطرس عيروت ترتيلا يرافقه الدكتور شربل معوض على الأورغ وحضره حشد من المؤمنين.

وبعد الانجيل المقدس، كان للمطران غريغوري عظة شكر فيها المطران مارون العمار وكهنة زغرتا على استقبالهم له مرافقا لجثمان المطران الدويهي الى لبنان. وقال: “انا هنا اليوم لأقدم تحية احترام ومحبة لراعينا الصالح في أميركا المطران هكتور الدويهي ولأجل أبناء زغرتا لأقدم له تعازي الحارة بوفاة المطران الدويهي. وبمناسبة الاعياد أتوجه بكلمة نابعة اليكم من القلب عن الميلاد ميلاد يسوع المسيح “.

وأضاف: “ماذا يعني يسوع المسيح، إنّها كلمة قديمة تعني أنّ الله معنا كلمة نابعة من القلب وتعني اله المحبة عمانوئيل . كان طفلا مثلنا ورجلا مثلنا لكن المحبة في قلبه لم تكن مثلنا فهو كان محبا للكل دون تمييز وكان قلبه محبا للجميع مليء بالمحبة، لقد كان هو الله بيننا” .

وكانت كلمة لخادم رعية إهدن ـ زغرتا الخوري اسطفان فرنجية رحب فيها بالمطران غريغوري منصور، لافتًا الى أنّه زغرتاوي الأصل، يتقن العربية والسريانية بفضل مجهود كبير بذله ليتواصل مع أبناء وطنه.