IMLebanon

الأردن مصمم على محاربته “الإرهاب” رغم أسر طياره في سوريا

jordan-flag-new

أكد الأردن أنه مصمم على محاربته الإرهاب على الرغم من سقوط طائرة حربية أردنية تابعة للتحالف الدولي وأسر طيارها الأردني على يد تنظيم الدولة الإسلامية بالقرب مدينة الرقة شمالي سوريا، في حادثة يرى محللون أنها قد تؤدي لزيادة الضغوط الداخلية الداعية للانسحاب من هذا التحالف.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني -في تصريحات نشرتها صحيفة الرأي الحكومية الخميس- أن “الحرب على الإرهاب مستمرة من أجل الدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف وعن مبادئه السمحة”.

وأضاف أن “كل الأردنيين يقفون صفا واحدا مع جنود الجيش العربي البواسل في مسعاهم الطهور للحفاظ على شرف الأمة وخدمة التراب الوطني”.

من جانبه أكد مجلس النواب في بيان “وقوفه ودعمه الكامل لجهود القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي في الحرب على الإرهاب أينما وجد وتجفيف منابعه”.

كما حمّل المجلس تنظيم الدولة الإسلامية “مسؤولية الحفاظ على حياة وأمن وسلامة البطل الطيار”، مؤكدا أن “أي عمل قد يقترفه تنظيم الدولة من شأنه المساس بأمن وبسلامة الطيار ستكون نتائجه وخيمة على التنظيم ومن يدعمه أو يسانده”.

ودعا المجلس الحكومة إلى “بذل الجهود والعمل قدما لإعادة البطل الطيار (معاذ) الكساسبة سالما غانما إلى أهله ووطنه بأسرع وقت”.