IMLebanon

ريفي من اسواق طرابلس القديمة: لن نترك اهلنا وسنبذل كل ما نستطيع لانصافهم

rifi-in-old-tripoli

 

أكد وزير العدل اللواء أشرف ريفي وقوفه الى جانب أهل مدينته طرابلس، وقال: “علينا أن نؤمن لهم فرص العمل والطبابة والعيش الكريم، وعلى كل منا أن يقوم بواجباته تجاههم، واننا أبناء عائلات عصامية تربينا في هذه المدينة وعلينا أن نوفر لهذه العائلات عيشا يليق بها”.

ريفي، وخلال جولة تفقدية في اسواق طرابلس القديمة وأثناء تفقده “الخانقاه” وهو مكان أثري مملوكي، تقطنه 13 عائلة تتوزع بين عجائز وارامل واطفال أيتام يعيشون في ظل ظروف صحية صعبة، قال: “ثمة عائلات تعيش هنا في ظل ظروف غير مقبولة لا انسانيا ولا صحيا، حيث الغرف ضيقة جدا، ولا تتوفر فيها أدنى مقومات الحياة، وان بقاء الوضع على حاله عار على الجميع” .

وأضاف: “علينا ان نكون الى جانب اهلنا، والمطلوب من كل وزارة أن تقوم بما يقتضي تجاه هذه العائلات، وسنعمل مع وزارات الشؤون والتربية والصحة والثقافة ومع الجمعيات الاهلية والمؤسسات الخاصة لوضع حد لمأساة هذه العائلات واعانتها”.

ولفت ريفي الى أن انها الجولة الثالثة التي يقوم بها داخل المناطق الشعبية في طرابلس بعد ان تفقد سابقا باب التبانة وأسواق طرابلس القديمة، معتبرًا ان كل انسان معني بالشأن العام يجب أن يتفقد هذه المناطق، ويطلع على احوال الناس فيها، ليساهم في أي حل من شأنه أن ينقذ هذه العائلات من الكابوس الذي تعيش فيه.

وختم: “لن نترك اهلنا في طرابلس، وسنبقى الى جانبهم نبذل كل ما نستطيع لانصافهم، وزيارتي القادمة الى هذه المنطقة ستكون مع عائلتي وأبنائي لنقدم للعائلات كل ما يجب ونوفر لهم عيشا انسانيا كريما”.

December 27, 2014 12:25 PM