IMLebanon

الحياة: تردد حكومي في تفويض الفليطي

makhtoufin-5

علمت “الحياة” ان أهالي العسكريين المخطوفين أكدوا للشيخ مصطفى الحجيري انهم لا يجدون أي تفسير لتردد الحكومة في تفويض نائب رئيس بلدية عرسال أحمد الفليطي التوسط لدى الخاطفين، خصوصاً انهم سمعوا كلاماً صريحاً مــن القيادات السياسية والروحية التي زاروهــا أخيراً مفاده أنهم مع المبادرة وأن لا حل في المدى المنظور إلا باعتمادها.

ونقل الأهالي عن رئيس “تكتل التغيير والإصلاح” النيابي ميشال عون عندما زاروه في مقره أنه وقف ضد المقايضة أو المبادلة، لأن العسكريين في حينه كانوا لا يزالون داخل عرسال. أما وأن الخاطفين نقلوهم الى المنطقة الجردية، فلم يعد أمامنا سوى المبادلة “وأنا أقول هذا الكلام لأنني كنت سابقاً قائداً للجيش ولا أرى مفراً من الدخول في مبادلة أو مقايضة مع الخاطفين طالما ان لا قرار حتى الساعة يقضي بالعمل على تحريرهم بالقوة”.

ويسأل الأهالي، كما نقل عنهم مواكبون لتحركهم: “لا نعرف ما يمنع الحكومة من الموافقة على المقايضة طالما اننا سمعنا من جميع الأطراف الأعضاء فيها كلاماً واضحاً يؤيدون فيه مطالبتنا الحكومة باتخاذ قرار في هذا الخصوص”.

كما يسألون: “لماذا لا تجيبنا الحكومة بصراحة ما إذا كانت توافق على المقايضة أم لا؟ فكل ما نسمعه من المسؤولين ما زال في العموميات ولا نرى ذلك كافياً لطمأنتنا”.