IMLebanon

توقيف مبيّض أموال ومطلق نار وسارق ومتحرّش بفتيات في مناطق لبنانية عدّة

voleur

 

أصدرت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة بلاغًا أوضحت فيه:

توقيف أحد المطلوبين بجرائم تبييض أموال في بشامون:

توافرت معلومات لدى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية بشأن قيام أشخاص بتزوير وثائق مصرفية وبيانات قيد عائلية وإفادات عمل وإذاعات تجارية، بهدف الاستحصال على تأشيرات دخول (VISA) إلى بعض الدول الأوروبية. ومن خلال التحقيقات التي قام بها عناصر المكتب المذكور تمكنوا من تحديد هوية الفاعلين، وتوقيف أحدهم بتاريخ 24/12/2014 في محلة بشامون. وضبط في منزله 16ختما مزورا لمصارف وشركات و /11/ جواز سفر لبناني و /4/ شكات مصرفية وجهاز حاسوب محمول وأوراق بيضاء عليها أختام مصارف وشركات وتواقيع مزورة ومبلغ مالي قدره /4200/ دولار أميركي.

وبالتحقيق معه اعترف بالقيام بما نسب إليه بالإشتراك مع آخرين العمل جار لتوقيفهما.

لذلك وبناء على إشارة القضاء المختص، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام الذين وقعوا ضحية أعمالهم، الحضور إلى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، الكائن في محلة بوليفار كميل شمعون ـ ثكنة العقيد جوزف ضاهر، أو الإتصال على أحد الأرقام: 290881/01 أو 293683/01 تمهيدا لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

القبض على مطلق النار على قطري في البقاع الغربي:

وبتاريخ 12/12/2014 أقدم شخصان مجهولان على إطلاق النار في اتجاه شخص من التابعية القطرية يدعى (و. ش. مواليد عام 1973)، داخل منزله في بلدة المرج – البقاع الغربي، وفرا الى جهة مجهولة. وبنتيجة التحريات والإستقصاءات المكثفة ومن خلال التنسيق في ما بين قطعات فصيلة شتورا في وحدة الدرك الإقليمي، تم تحديد هوية الفاعلين وتمكن عناصر حاجز ضهر البيدر بتاريخ 26/12/2014 من توقيف أحدهما، ويدعى: ط.م. (مواليد 1990، لبناني)، بالتحقيق معه من قبل مخفر المصنع، اعترف بإطلاقه النار على و. المذكور لأسباب شخصية. التحقيق جار بإشراف القضاء المختص، فيما العمل مستمر لتوقيف شريكه”.

توقيف شخص بتهمة السلب والاحتيال في طرابلس:

وفي الآونة الأخيرة حصلت ضمن مدينة طرابلس عدة عمليات سلب وإحتيال من قبل شخص على متن دراجة نارية صغيرة الحجم، حيث كان يفتعل حوادث الإصطدام بالسيارات ويقع أرضا ليطلب بعدها من السائقين مبالغ مالية كتعويض عن الحادث، أو يهددهم بواسطة سكين في حال لم يتجاوبوا معه.

وبنتيجة التحريات والاستقصاءات المكثفة، تمكنت شعبة المعلومات من معرفة هوية ومكان تواجد الفاعل وتوقيفه بتاريخ 24/12/2014 في محلة الضم والفرز، ويدعى: س. ع. (مواليد عام 1991، لبناني)، بالتحقيق معه من قبل مفرزة طرابلس القضائية في وحدة الشرطة القضائية إعترف بقيامه بثماني عمليات إحتيال وابتزاز في مناطق مختلفة من مدينة طرابلس، كما تبين أنه من مطلوب للقضاء بموجب مذكرة توقيف بجرم نشل وشتم وخلاصة حكم بجرم نقل سلاح من دون ترخيص. والتحقيق جار باشراف القضاء المختص”.

توقيف متحرّش بالفتيات في برج البراجنة:

بتاريخ 26/12/2014 وفي محلة برج البراجنة، أوقفت دورية من مفرزة الضاحية الجنوبية القضائية في وحدة الشرطة القضائية المدعو: ح. ش. (مواليد عام 1972،لبناني)، لقيامه بتواريخ سابقة بعدة عمليات سلب وسرقة نساء مسنات بطريقة إحتيالية بعد إصعادهن على متن إحدى السيارات التي كان يتنقل بواسطتها بحجة إيصالهن بالأجرة.

وبالتحقيق معه إعترف بقيامه بعدة عمليات سلب وسرقة بطريقة إحتيالية ضمن محافظتي جبل لبنان وبيروت على متن ثلاث سيارات من نوع مرسيدس طراز 230 لف لون أبيض (تم ضبطها) وسيارتي “ب.أم. ف.” لون أبيض وكحلي، كما تبين أنه مطلوب للقضاء بموجب مذكرة توقيف وخلاصتي حكم بجرائم سرقة وإحتيال وتحرش بالفتيات.

لذلك تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بناء لإشارة القضاء المختص، من السيدات اللواتي وقعن ضحية أعماله وتعرفن عليه، الحضور إلى مركز مفرزة الضاحية الجنوبية القضائية الكائن في الاوزاعي ـ ثكنة الشهيد مصطفى علي حسن، أو الإتصال على أحد الرقمين: 842403/01 أو 842405/01، تمهيدا لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

December 28, 2014 01:39 PM