IMLebanon

سقوط طائرة ماليزية في المحيط الهادئ على متنها 161 راكبًا بينهم 16 طفلاً

Air-Asia-plane

 

أعلنت وسائل إعلام إندونيسية أنّ طائرة تابعة لشركة “اير ايجيا” الماليزية تحطمت جراء سقوطها فجر الاحد في المحيط الهادئ قرب جزيرة بليتونغ الماليزية وعلى متنها 161 شخصا، مشيرة الى ان سبب سقوطها هو سوء الأحوال الجوية ونفاذ الوقود.

وأوضح المتحدث جاي. ايه. باراتا أنّ جاكرتا فقدت الاتصال برحلة اير ايجيا بين سورابايا وسنغافورة في الساعة 7,55 بالتوقيت المحلي، مشيراً الى ان طائرة الايرباص “ايه 320-200” كانت تقل ستة اشخاص هم افراد طاقمها، إضافة الى 155 راكبا بينهم 16 طفلا ورضيع.

بدوره، أوضح التلفزيون الاندونيسي أن طائرة أير اسيا المفقودة تحمل 149 اندونيسيا وثلاثة كوريين وشخصا واحدا من كل من سنغافورة وبريطانيا وماليزيا.

وغادرت الرحلة “كيو زد 8501” مطار جواندا دي سورابايا الدولي في جزيرة جاوا الاندونيسية في الساعة 5,20 على أن تحط في مطار شانغي في سنغافورة في الساعة 8,30 (00,30 ت غ).

وأورد بيان لإدارة الطيران المدني في سنغافورة ان الاتصال بالطائرة فقد في المجال الجوي الاندونيسي على بعد 200 ميل بحري (حوالى 350 كلم) جنوب شرق الحدود بين منطقتي معلومات الرحلة في جاكرتا وسنغافورة.

وأعلنت وزارة النقل الأندونيسية أنها ستوقف عمليات البحث عن طائرة “اير ايجا” التي فقدت بين اندونيسيا وسنغافورة مع 162 شخصًا على متنها، خلال ليل الأحد على أن تستأنف صباح الاثنين.

وقال المتحدث باسم الوزارة هادي مصطفى: “قمنا بوقف عمليات البحث مع حلول الليل. الطقس ليس جيدًا. وسنقوم باستئنافها غدًا في السابعة صباحًا (00،00 تغ) أو حتى قبل ذلك لو كان الطقس جيدًا”.