IMLebanon

خمسة أندية قد يُنقذها رحيل ميراندا عن “أتلتيكو مدريد”

joao-mirinda

 

وفقاً لما ذكرته بعض التقارير مؤخراً، فإن نادي أتليتكو مدريد الإسباني قد يسعى للتخلي عن قلب دفاعه البرازيلي جواو ميراندا الذي قدم مستوى رائع مع الفريق في المواسم الماضية وخاصة في الموسم السابق، وأكدت كثير من الأندية رغبتها في التعاقد معه.

ورغم أن البرازيلي لم يشارك منتخب بلاده في كأس العالم 2014 في موطنه إلا أنه انضم لتشكيلة المنتخب بعد ذلك وفقاً لإختيارات المدرب الجديد دونغا، كما أنه كان أحد أفضل لاعبي قلب الدفاع الموسم الماضي مع الفريق المدريدي ونجح في الوصول معه لنهائي دوري أبطال أوروبا والفوز بالليغا.

ورغم أن اللاعب يبلغ من العمر 30 عاماً إلا أنه قد يكون المنقذ لكثير من الفرق الكبرى التي تعاني من نقاط ضعف في الخطوط الخلفية لها وترغب في حلها خلال أقصى سرعة في موسم الانتقالات القادم لتكون مستعدة للمنافسة على دوري أبطال أوروبا.

هذا التقرير يعرض أبرز الفرق التي ستحاول جاهدة الفوز بسباق التعاقد مع قلب الدفاع البرازيلي:

ـ برشلونة:

من المتوقع أن يكون أول الراغبين في التعاقد مع اللاعب نادي برشلونة الإسباني الذي يعاني خلال الفترة الماضية من بعض الكسور في الخطوط الدفاعية، وظهر ذلك في أكثر من مباراة للفريق هذا الموسم خاصة بعد تجدد إصابة مدافع الفريق الجديد توماس فيرمالين لاعب آرسنال السابق، كما أن النادي الكتالوني قد أبدى أهتمامه بالتعاقد مع اللاعب خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي.

ـ مانشستر يونايتد:

رغم التحسن الكبير في مستوى الفريق الإنجليزي خلال المباريات الأخيرة إلا أن المدرب الهولندي لويس فان غال أكد احتياج الفريق للتعاقد مع قلب دفاع خلال الفترة المقبلة بسبب المستوى المتواضع الذي يقدمه الخط الخلفي للشياطين الحمر، مما يجعله يعتمد كثيراً على لاعبين صغار السن أمثال ماكنير، ويُعد الدولي البرازيلي من أبرز الأسماء المتاحة أمام إدارة الشياطين الحمر إلى جانب الألماني ماتس هوميلز.

ـ آرسنال:

يواجه المدرب الفرنسي آرسين فينغر بعد المشاكل على المستوى الدفاعي مع نادي آرسنال الإنجليزي، حيث يقدم الفريق اللندني مستوى سيء حتى الآن في البرمييرليغ ويتواجد في المركز السادس في ترتيب الدوري، كما يعاني الفريق من الغيابات الكثيرة في صفوفه، وقد ينتج عن ذلك قيام الفريق بإحدى الصفقات الدفاعية خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبل وقد يكون ميرندا ضمن الاقتراحات التي قد تنقذ المدفعجية خلال الموسم الحالي.

ـ تشيلسي:

كان نادي تشيلسي الإنجليزي قد تحرك بالفعل من أجل التعاقد مع الدولي البرازيلي خلال الصيف الماضي ولكن اللاعب قرر البقاء في صفوف ناديه الإسباني، كما تمسك به الفريق وأقنعه بالبقاء فترة إضافية، ولكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مازال مهتم باللاعب ليكون بديلاً للدولي الإنجليزي السابق جون تيري والذي قد يغادر البلوز الفترة المقبلة أو ربما تقل مشاركته مع الفريق بسبب كُبر سنه.

ـ ليفربول:

قد يكون الأنفيلد هو الوجهة الأخيرة للنجم البرازيل بسبب المستوى المتواضع الذي يقدمه الخط الدفاعي لفريق ليفربول الإنجليزي هذا الموسم، وبسبب أيضاً الأخطاء الدفاعية القاتلة والمستوى السيء من اللاعب لوفرين منذ بداية الموسم، وقد أعلن المدرب برندان رودجيرز نيته للتعاقد مع بعض الصفقات خلال الفترة المقبلة لمحاولة إنقاذ الموسم الحالي، وقد يكون البرازيلي ميراندا مرشحاً لحجز مركز في تشكيلة الريدز الدفاعية.

December 28, 2014 08:54 AM