IMLebanon

تحركات للقوات الإسرائيلية قبالة الوزاني ونصب خيمتين

Untitled-1

أقدم 12 جندياً إسرائيلياً عند الثالثة من فجر اليوم على تخطي السياج التقني في منطقة الوزاني بمؤازرة دبابة ميركافا، ونصبوا خيمتين على بعد نحو خمسين متراً من نهر الوزاني وعلى مسافة مئتي متر من الشريط التقني، ورفعوا العلم الاسرائيلي وعلم الكتيبة الخاص بالوحدة العسكرية التابعين لها، وتمركزت دبابة ميركافا على التلة المشرفة على النهر والمنتزهات، في حين انتشر عدد من الجنود الاسرائيليين في المنطقة.

وعند العاشرة صباحاً، وصلت سيارة جيب عسكرية إسرائيلية الى البوابة الحدودية عند الشريط التقني، وترجل منه عدد من العناصر الذين توجهوا الى مكان الخيمتين برفقة كلب بوليسي، واتخذ الجنود المنتشرون في المنطقة مواقع قتالية قبالة الجانب اللبناني. وبعد نصف ساعة، وصل جنود آخرون برفقتهم شخصين مدنيين، وسار الجميع بمحاذاة النهر قبالة متنزه حصن الوزاني، وكانوا في كل محطة يتوقفون قرب النهر وبعضهم يستخدم مناظير، فيما كان جندي يستخدم كاميرا فيديو.

وقد اتخذ الجيش اللبناني وعناصر “اليونيفيل” وضباط فريق المراقبين الدوليين اجراءات احترازية، وراقبوا التحركات الاسرائيلية التي انتهت عند الثانية عشرة ظهراً، وغادر بعدها الجنود الاسرائيليون عبر بوابة اخرى.