IMLebanon

عشرات القتلى من “داعش” في احتدام معارك الضلوعية بالعراق

isis-new

 

قتل عشرات من مسلحي تنظيم “داعش” في المعارك التي خاضتها القوات العراقية مدعومة بالحشد الشعبي واستعادت بعدها الأجزاء الشمالية من بلدة الضلوعية شمال بغداد، وفق مصادر عسكرية.

وقالت المصادر إن عدد قتلى “داعش” بلغ 65 قتيلا، بينما قتل عشرات من قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي، واستعادت القوات العراقية البلدة الاستراتيجية من مسلحي التنظيم.

وأضاف أن “نحو 50 آلية دخلت شمال الضلوعية، وتقدمت نحو الجنوب والتحمت بالقطعات العسكرية المحاصرة بالشمال”.

وأوضح أن “الالتحام يعني تحرير الضلوعية بالكامل وانتهاء تواجد “تنظيم” هناك، الذي كان يفرض حصاراً على البلدة منذ شهور”.

من جهة أخرى أعلن مسؤول كردي أمس، أن القوات الكردية اكتشفت في الأسابيع الأخيرة تسع مقابر جماعية لأشخاص من الأقلية الإيزيدية في العراق، يعتقد أنهم أعدموا على أيدي عناصر تنظيم داعش في بلدة سنجار شمال غرب البلاد .

وقال خيري بوزاني، المسؤول عن الشؤون الإيزيدية في كردستان العراق إن “المقابر تحتوي على رفات ضحايا الطائفة الذين قتلوا على أيدي مسلحي تنظيم داعش، وإنه تم العثور على المقابر في مناطق في سنجار معظم سكانها من الإيزيديين، التي استعادتها قوات البيشمركة مؤخراً من متشددي التنظيم .

وأضاف بوزاني أن مقاتلي “داعش” دمروا 18 معبداً منذ أن توغلت الميليشيا المتطرفة شمالي العراق في حزيران الماضي .

إلى ذلك، أكد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، أن القوات الأمنية مدعومة بالحشد الشعبي تمكنت من تحرير ناحية الضلوعية بالكامل من وجود تنظيم داعش، لافتاً إلى تمكن القوات من فك الحصار الذي كان يفرضه التنظيم على عشائر الجبور.