IMLebanon

حبيب: مطالب “داعش” التعجيزية تزيد التعقيدات في مسار التفاوض

khodor-habib

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب خضر حبيب ان المطالب الداعشية التي اعلن عنها الشيخ وسام المصري خلال مؤتمره الصحافي ان اكدت على شيء فهي تؤكد عدم جدية ما يسمى بـ”الدولة الاسلامية” في ايجاد حل لمسألة العسكريين الاسرى لديهم.

حبيب، وفي تصريح لصحيفة “الأنباء” الكويتية، لفت الى ان مطالب “داعش” التعجيزية من شأنها زيادة التعقيدات في مسار التفاوض، الا ان القرار النهائي يعود للحكومة اللبنانية وحدها من خلال خلية الازمة صاحبة الحق الحصري في بت ما هو مطروح امامها، معتبرا ان الطريق الاسلم الى تحرير العسكريين هو ابتعاد الوسائل الاعلامية عن هذا الملف ووقف التداول به.

اما عن توقعاته للحوار بين “حزب الله” وتيار “المستقبل”، اشار حبيب الى ان هذا الحوار كان لا بد منه لتفادي سقوط الداخل اللبناني بتجارب الازمات المحيطة به.

واعتبر حبيب ان تيار “المستقبل” تجاوب مع الدعوات الى محاورة “حزب الله” والتواصل معه كمكون لبناني وممثل في الحكومة ومجلس النواب، وذلك انطلاقا من حرص الرئيس الحريري على سحب فتيل الاحتدام المذهبي بين السنة والشيعة وفرملة الشارع قبل انزلاقه الى ما لا تحمد عقباه، ناهيك عن امله في توصل الحوار الى تفاهم بين كل اللبنانيين حول انهاء الشغور في موقع الرئاسة عبر انتخاب رئيس يعيد قطار الحياة السياسية الى سكته المؤسساتية.