IMLebanon

الراعي: نصلي ليرسل الله رئيسا يضمن الوحدة ويعزز العيش معا

bechara-raii

 

دعا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى الصلاة من أجل العائلة الوطنية اللبنانية لكي تحافظ على وحدتها، وقال: “نصلي من أجل أن يرسل الله لها رئيسا للجمهورية يضمن الوحدة الوطنية، ويعزز العيش معا، مسيحيين ومسلمين، بالمساواة والتعاون، ويعيد للدستور هيبته، وللميثاق الوطني انتعاشه، وللمؤسسات الدستورية حيويتها ولأعمالها وصلاحياتها شرعيتها”.

الراعي، وفي عظة الأحد، أضاف: “لا بد من الإشارة إلى عمل الكرسي الرسولي الذي يسمع صراخ ألم ضحايا الاتجار بالكائنات البشرية، ويكرر نداءاته إلى الأسرة الدولية من أجل تضافر القوى الساعية إلى وضع حد لهذه الآفة، وينظم لقاءات على نطاق واسع من المشاركين، من أجل الإضاءة على ظاهرة الاتجار بالأشخاص”.

وختم الراعي: “إننا نصلي من أجل أن يتحرر الجميع من عبودياتهم سواء لذواتهم ومصالحهم، أم لأشخاص أو إيديولوجيات، أم لمال أو سلاح، أم لشغف في السلطة أو لنفوذ على الغير. ونصلي إلى المسيح الرب، أمير السلام، لكي يعم سلامه كل عالمنا، ولا سيما لبنان وسوريا والعراق والأراضي المقدسة، بل كل بلدان الشرق الأوسط، فيرتفع من قلوب سلامية نشيد المجد والتسبيح للآب والابن والروح القدس، الآن وإلى الأبد، آمين”.