IMLebanon

لقاء عون ـ جعجع بات قريباً ولا عودة الى الوراء

samir-geagea-michel-aoun

 

ذكرت صحيفة “السفير” أن الاجتماعات التحضيرية بين «التيار الوطني الحر» و “القوات” تقترب من التفاهم على جدول أعمال الحوار وآلياته انطلاقا من بند أول هو حل أزمة رئاسة الجمهورية، ويشمل أيضا: قانون الانتخاب، اللامركزية الإدارية الموسعة وفق ما نص عليها اتفاق الطائف، قضية الإصلاح المالي (الحسابات المالية)، قضايا أخرى مثل النزوح السوري إلى لبنان ومواجهة التوطين الفلسطيني في لبنان.

ومن المقرر أن يتابع الجانبان اجتماعاتهما التحضيرية طيلة هذا الأسبوع لتحديد أطر اللقاء الثنائي (الطرفان يرفضان أن يكون اللقاء شكليا وللصورة) وإنضاج الأجواء وتثبيت جدول الأعمال.

وقال ممثل «التيار الحر» في الاجتماعات التحضيرية النائب ابراهيم كنعان لـ«السفير» إن الهدف من الحوار هو المساهمة في الوصول إلى قاعدة عمل مشترك حول القضايا التي يتم التوصل فيها إلى تصورات مشتركة، فضلا عن وضع آلية لتنظيم العلاقة سواء في حالة الاتفاق والتفاهم أو الاختلاف. وتمنى وصول حوار عين التينة إلى نتيجة إيجابية لأنه سينعكس إيجابا على المناخ السياسي العام، مشددا على أهمية «لبننة» الاستحقاق الرئاسي وأن يكون الخيار الأول فيه للمسيحيين.

وفي إطار متصل، عقد اجتماع بين النائب ابرهيم كنعان ورئيس جهاز التواصل في “القوات” ملحم رياشي، تابعا خلاله درس الملفات التي سيتناولها لقاء رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون ـ رئيس حزب “القوات” اللبنانية سمير جعجع. وسيعقد اجتماعان في اليومين المقبلين وفي ضوئهما يتقرر موعد اللقاء المرتقب، ويتوقع متابعون لصحيفة “النهار” ان “يعقد في نهاية الاسبوع الجاري او الاسبوع المقبل”.

وينقل عن اجواء التواصل ان “ثمة اقتناعا لدى الطرفين بان العلاقة بينهما لن ترجع الى الوراء سواء حصل اتفاق على المواضيع الخلافية ام لم يحصل”.