IMLebanon

رابطة التعليم الأساسي: لاقرار السلسلة ودفع مستحقات المعلمين

rabitat-el-ta3lim-el-asasi-fi-loubnan
عقدت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان اجتماعا، ناقشت خلاله موضوع سلسلة الرتب والرواتب وقضايا تربوية وأخرى إدارية، تتعلق بمواعيد وإجراءات إنتخابات مجلس المندوبين ابتداء من 23 شباط المقبل، وبنتيجة الإجتماع صدر عن الهيئة بيان جاء فيه:

“تتوجه الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان إلى جميع اللبنانيين بعامة وإلى المعلمين بخاصة بالتهنئة بالأعياد المجيدة التي اجتمعت في أسبوع واحد، املة أن يشكل ذلك دافعا عند جميع اللبنانيين للتلاقي دائما وللوقوف صفا واحدا في وجه التحديات وما أكثرها وأصعبها، وفي مقدمها انتظام عمل المؤسسات الدستورية كاملة.

– تدعو الهيئة إلى إقرار مشروع سلسلة الرتب والرواتب الموجود منذ عامين في أروقة المجلس النيابي، فها هو صندوق النقد الدولي وباعتراف وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ الياس بو صعب ينصح باقرارها.

– ان استمرار تجاهل هذا المطلب الإجتماعي الإقتصادي الذي يطال ثلث الشعب اللبناني سوف يدفع بنا مجددا إلى التحرك الديموقراطي بكل أنواعه بعد أن أعطينا فرصة أربعة أشهر للنواب الكرام لكنهم اعتبروا ذلك ضعفا وتراجعا بكل أسف.

– تدعو الهيئة المعنيين إلى الإسراع في انجاز الاتي: دفع كامل مستحقات صناديق المدارس عن العام الحالي 2014/2015 ، دفع ثمن الكتب المدرسية عن العامين الدراسيين 2013/2014 و 2014/2015 ، تأمين الإعتمادات المالية لكلية التربية في الجامعة اللبنانية لإستكمال دورة المدراء المتوقفة منذ زمن طويل ولإستقبال المعلمين المعينين في العام 2013.

– تأمين الإعتمادات اللازمة للمعلمين المتعاقدين لدفع مستحقاتهم عن الفصل الدراسي الأول وتأمين المبالغ لباقي الفصول. والهيئة تأمل من المناطق التربوية الإسراع بأرسال الجداول إلى وزارة التربية خلال الخمسة عشر يوما القادمة.

– توفير الإعتمادات لدفع مستحقات المعلمين المثبتين حديثا من دفعة المعلمين المعينين عام 2010 وانجاز تثبيت ما بقي من ملفات خلال فترة وجيزة.

– إلتزاما بنصوص النظام الداخلي تدعو الهيئة جميع الزملاء المعلمين إلى الإستعداد لأنتخاب مندوبين جدد في المدارس، وذلك بين 23 شباط و 21 اذار 2015 ، وسوف ترسل الهيئة إلى المدارس قريبا الإجراءات التي تحكم العملية الإنتخابية ونموذج محاضر الإنتخاب والاليات الواجب اعتمادها.

– تأمل الهيئة من جميع الزملاء المعلمين، ملاكا ومتعاقدين، تعبئة الإستمارة الإحصائية التي سوف تصل إليهم بهدف دراسة إمكانية التعاقد مع شركات تأمين لتغطية تكاليف الإستشفاء لهم ولأبنائهم ولذوي العهدة عندهم” .