IMLebanon

“ديربي” مدريد يتجدد اليوم في كأس الملك

atletico-real

يحل “ريال مدريد” ضيفا على جاره وغريمه “اتلتيكو مدريد” بطل الدوري الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

ويسعى “الملكي” الى تعويض خسارته أمام مضيفه “فالنسيا” 1-2 الأحد الماضي في المرحلة السابعة عشرة من بطولة الدوري والتي حرمته استكمال مسيرته المظفرة التي رفع فيها عدد انتصاراته المتتالية الى 22 بمختلف المسابقات الرسمية، بيد أن السقوط الأخير حرمه من الوقوف على بعد فوز واحد من معادلة الرقم القياسي على هذا الصعيد.

وبات “المرينغي” في موقف حرج على جبهة الدوري اذ مازال متمسكا بالصدارة برصيد 39 نقطة بيد انه لم يعد يتقدم على غريمه التاريخي برشلونة الثاني سوى بنقطة واحدة وعلى اتلتيكو مدريد بالفارق نفسه بيد ان ريال مدريد بطل اوروبا والعالم خاض مباراة اقل.

ويتوجب على المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي ان يعيد ترتيب الاوراق بأسرع وقت ممكن لأنه يبدو ان لاعبيه فقدوا تركيزهم بفعل سلسلة الانتصارات المتتالية.

في المقابل، بدأ اتلتيكو سنة 2015 بامتياز متسلحا بعودة لاعبه السابق فرناندو توريس بعد رحلة “خارجية” شهدت ارتداءه اكثر من قميص أولها “ليفربول” الانكليزي ثم مواطنه “تشيلسي” فـ”ميلان” قبل ان يعود للدفاع عن ألوان روخيبلانكوس بالاعارة.

ويلتقي أيضا الاربعاء “فياريال” مع “ريال سوسييداد” المنتشي بانتصاره على “برشلونة”، و”الميريا” مع “خيتافي”، و”فالنسيا” الباحث عن أيامه الجميلة مع “اسبانيول”.