IMLebanon

بالصور والفيديو.. Kodak تكشف عن هاتفها الذكي IM5

kodak

اعلنت شركة كوداك Kodak، المتخصصة في مجال التصوير، عن دخولها رسمياً سوق الهواتف الذكية، وذلك بعدما كشفت عن هاتفها “آي إم 5” IM5 خلال مشاركتها بمعرض CES 2015 التقني المقام في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

kodak-3

وطورت كوداك هاتفها الذكي IM5 الجديد ليستهدف بشكل كبير عشاق التصوير، حيث توفر عدة مميزات خاصة لهم، ومنها ميزة عرض الصور في شاشة قفل الهاتف، وميزة أخرى لتسهيل طباعة الصور، إضافة إلى ميزة للموافقة على الصور بعد التقاطها وذلك قبل حفظها على ذاكرة الجهاز.

kodak-4

ويملك الهاتف الذكي الجديد كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مدعومة بفلاش ضوئي، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وذلك إلى جانب معالج ذي ثماني أنوية بسرعة 1.7 غيغاهرتز من “ميدياتك”.

kodak-1

ويضم الهاتف IM5 شاشة بقياس 5 بوصات بدقة HD ودرجة وضوح 720×1280 بكسل، تدعم تقنية IPS للعرض بزوايا واسعة، كما يضم الجهاز ذاكرة تخزين عشوائي RAM سعة 1 غيغابايت.

وتبلغ سعة ذاكرة التخزين الداخلية في الهاتف الذكي الجديد 8 غيغابايت، يمكن زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي” حتى 32 غيغابايت.

kodak-5

وسيطلق الهاتف الجديد بنظام أندرويد 4.4.2 “كيت كات”، مع وعد من الشركة بتحديثه إلى إصدار أندرويد 5 “لولي بوب”، ويعتمد الجهاز على واجهة استخدام خاصة، وسيضم متجراً للتطبيقات من كوداك تحت اسم “آبس” Apps.

 

وتعتزم كوداك طرح هاتفها الذكي الجديد في الأسواق قبل نهاية الربع الأول من عام 2015 الجاري، بسعر يبلغ 249 دولارا أميركياً تقريباً، وهو الهاتف الذي سيضم ميزة دعم تشغيل شريحتي اتصالات منفصلتين.

kodak-2