IMLebanon

الخازن من الرابية: لقاء عون جعجع سيركز على الدور الحيوي لرئاسة الجمهورية

Wadih-Khazen

 

التقى رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون، رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن الذي قال: “تشرفت بلقاء دولة الرئيس العماد عون وتباحثنا في المجريات المحلية واللقاء المنتظر بينه وبين الدكتور سمير جعجع.

وأضاف: “طمأنني دولته الى ان التحضيرات للقاء تشرف نهايتها لان النيات الطيبة متبادلة وراغبة في وضع أسس لعلاقة مارونية – مارونية على مستوى الآمال التي يتطلع اليها المسيحيون، وهي تتجاوز الموضع الرئاسي الآني الى مصير الجمهورية ودور الرئاسة الحيوي في سدة الحكم. وتهدف خصوصا الى تفعيل بند المناصفة عبر بلورة قانون انتخاب جديد يحدث فرقا واضحا على صعيد التوازنات الداخلية التي فقدت الكثير من حق المشاركة الفعلية بين الشركاء. وكان الرأي متفقا على ان الحل الرئاسي قد لا يعزز الدور المسيحي فحسب بل يتخطاه الى ما يصب في مصلحة الجمهورية الخارجية من تجارب مريرة نتيجة الاحداث الماضية واخطائها”.

وعن بنود الاتفاق بين “التيار الوطني” و”القوات”، قال: “هناك خلية ينكب على العمل فيها النائب ابراهيم كنعان والسيد ملحم رياشي. وقد قطعا شوطا طويلا في مواضيع كانت موضع اختلاف بين الجنرال عون والدكتور سمير جعجع والتي ستبت قريبا”.

January 12, 2015 03:04 PM