IMLebanon

بالصور.. جولة للسفير الياباني على “مؤسّسة رينه معوّض” في زغرتا

japan-ambassador-zgharta

 

قام السفير الياباني في لبنان سايشي أوتسوكا ترافقه عقيلته ووفد من السفارة اليابانية بزيارة الى زغرتا حيث شارك في حفل تدشين تجهيزات جديدة لعيادة طب الأسنان الجديدة في المستوصف التابع لجمعية المساعدات الاجتماعية في زغرتا، إضافة الى آلة التصوير بالموجات فوق الصوتية، والتي قدمّها قسم الخدمات والتعاون في السفارة اليابانية باسم الشعب الياباني الى “مؤسسة رنيه معوض”. وقد استغلّ أوتسوكا زيارته للتعرّف على ما تقوم به المؤسّسة من خدمات ومشاريع في المنطقة وما تقدّمه على صعيد لبنان ككلّ.

 

Japan-Ambassador-visits-zgharta-with-HE-Nayla-Moawad-Photo-Chady-Souaid-14

حضر حفل الافتتاح المطرانان مارون العمّار وبولس اميل سعادة، رئيس بلدية زغرتا شهوان الغزال معوّض، عدد من كهنة رعايا زغرتا – الزاوية، إضافة الى مسؤولي مؤسّسة رنيه معوض وفي مقدمتهم رئيسة المؤسّسة الوزيرة السابقة نايلة معوّض.

معوّض جالت مع السفير الياباني والوفد المرافق على عدد من المشاريع التي تشرف عليها المؤسسة، من برادات المنتجات الزراعية، الى المعمل الحديث لتقطيع الخضار الطازجة. وانتقل الجميع بعدها الى معمل الألبان والأجبان التي تلقى رواجًا كبيرًا في السوق اللبنانية. ومن ثمّ كانت زيارة الى معهد رينه معوّض المهني الذي بات يضمّ أكثر من 350 طالبًا.

 

Japan-Ambassador-visits-zgharta-with-HE-Nayla-Moawad-Photo-Chady-Souaid-12

وختام الجولة كان في مستوصف مؤسّسة المساعدات الاجتماعية التي تأسست في العام 1968، وهي مؤسّسة شقيقة لمؤسسة رنيه معوّض، والتي استفادت بشكل مباشر من الهبة اليابانية. وأصرّ السفير أوتسوكا على زيارة جمعية “العناية الالهية” في حضور فريق عملها ومن ضمنه مركز التعليم والتنشئة والأشغال اليدوية الذي تمّ تجهيزه أيام السفير الياباني السابق.

 

jaban-ambassador-zgharta

Japan-Ambassador-visits-zgharta-with-HE-Nayla-Moawad-Photo-Chady-Souaid-19

 

وقد عبّر السفير أوتسوكا عن إعجابه وفرحه بما عاينه في جولته وبأنّ الهبات المقدمة من الشعب الياباني الى اللبنانيين يتم الاستفادة منها الى أقصى حدّ لخدمة أصحاب الحاجات والمرضى في مناطق الشمال.

 

Japan-Ambassador-visits-zgharta-with-HE-Nayla-Moawad-10

وانتهت الجولة بغداء أقامته معوّض على شرف السفير الياباني والوفد المرافق في قصر الرئيس معوّض في زغرتا.