IMLebanon

قراصنة يخترقون حسابات أميركية على “تويتر” وينشرون أنباء كاذبة

twitter1

 

قام قراصنة إنترنت الجمعة باختراق صفحات وسائل إعلام أميركية على “تويتر” لوقت قصير ونشروا من خلالها تغريدات تتضمن أنباء كاذبة.

وخلال تعرّضه للقرصنة أرسل حساب وكالة “يونايتد برس أنترناشونال” (يو بي آي) على “تويتر” تغريدة مفادها أنّ قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس أعلن أنّ “الحرب العالمية الثالثة بدأت”، بينما أرسل حساب صحيفة “نيويورك بوست” تغريدة تؤكد إطلاق الصين صواريخ على حاملة الطائرات الأميركية جورج واشنطن.

وأعلن مسؤول في البنتاغون أنّ ما نشر بخصوص حصول مواجهة مسلحة مع الصين خبر “كاذب”.

وبعد استعادتها حساباتها محت وسائل الاعلام المستهدفة هذه التغريدات المفبركة.

ولاحقا قالت “نيويورك بوست” التي تملكها مجموعة “نيوز كورب” التابعة لروبرت مردوك إن “حسابنا على تويتر تمت قرصنته لبرهة ونحن نحقق في الأمر”.

ومن التغريدات المفبركة التي نشرها القراصنة خلال فترة استيلائهم على الحسابات واحدة تقول إن “رئيسة الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين دعت إلى اجتماع طارئ لتغيير معدلات الفائدة، وأخرى تشير إلى أن رئيس “بنك أوف أميركا” دعا إلى الهدوء مطمئنا إلى أن الإجراء الذي يعتزم الاحتياطي الفدرالي أخذه لن يؤثر على حسابات الادخار.

وفي العامين الماضيين تعرّضت حسابات العديد من وسائل الإعلام على “تويتر” للاختراق، بما في ذلك حسابا وكالة فرانس برس وهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وهذا الأسبوع اخترقت مجموعة قرصنة الكترونية موالية لتنظيم الدولة الإسلامية حساب القيادة الوسطى في الجيش الأميركي (سنتكوم) على تويتر، لكن البنتاغون أكد أنّه لم يتم اختراق أي شبكة معلوماتية حساسة أو كشف أي معلومة سرّيّة.