IMLebanon

جريج : حوار حزب الله – المستقبل لن يصنع العجائب

ramzi-greige

أشاد وزير الإعلام رمزي جريج بالعملية الأمنية التي نفذتها وحدات الجيش وقوى الأمن الداخلي وجهاز المعلومات في سجن رومية، واصفا إياها بالعملية النوعية التي وضعت حدا لأسطورة هذا السجن الذي تحول الى غرفة عمليات كانت على صلة بالجماعات الإرهابية، وأكد في تصريح لـ “الأنباء” أن هذا الإنجاز جاء في سياق الخطة الأمنية التي وضعتها الحكومة الحالية والتي اقتضت في إحدى مراحلها التحرك الاستباقي والسريع باتجاه وضع حد للتجاوزات.

واستبعد جريج أن يكون لخطة سجن رومية وموقف الدولة الحاسم منها أي انعكاس على ملف العسكريين المخطوفين، ورأى أن خاطفي العسكريين يبتزون الدولة، مؤكدا أن ملف العسكريين المخطوفين يعالج بتكتم من قبل خلية الأزمة وعبر بعض المفاوضين.

ورأى الوزير جريج أن التفجير الارهابي في جبل محسن كان الهدف منه إشعال نار الفتنة وترويع اللبنانيين من أن الخطة الأمنية في مدينة طرابلس ليست قادرة على حمايتهم، مشيدا بالمواقف العالية لأهالي جبل محسن والتبانة والمنكوبين وجميع أهالي المدينة الذين استنكروا الجريمة الارهابية وكانوا على مستوى المسؤولية الوطنية في التصدي للفتنة.

وشدد الوزير جريج على أهمية الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل، لافتا الى تحسس الجميع بضرورته لأنه السبيل الوحيد لحل الكثير من المشاكل وإزالة التشنج وتهيئة الأجواء لانتخاب رئيس جديد للجمهورية.

واستبعد أن يصل الحوار بين حزب الله والمستقبل الى صنع العجائب بقدر ما يسعى الى إزالة التشنج والاستماع للآخر، آملا أن تثمر كل الحوارات الدائرة وضع حد للشغور الرئاسي لأن مسؤولية انتخاب الرئيس لبنانية بالدرجة الاولى، وان من يحول دون إنجاز هذا الاستحقاق يتحمل مسؤولية كبرى أمام التاريخ.