IMLebanon

الجالية اللبنانية في البحرين: كلام نصر الله يورط جزءاً كبيراً من اللبنانيين برأي لا يمثلهم

bahrain-and-lebanon-flag

أكدت الجالية اللبنانية في البحرين أنّ كلام الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله بحق البحرين يعتبر “تدخلاً سافراً في شؤون المملكة الداخلية التي حرصت دوماً على استقرار لبنان وسيادته”، مشدّدةً على انّ تصريحات نصرالله “تورط جزءاً كبيراً من اللبنانين في رأي سياسي لا يمثلهم ولا يؤيدوه،ويدفعون بسببه ثمن مغامرات يرفضونها”. ورأت انّ “البحرين لم تتدخل يوماً في شؤون لبنان الداخلية وتعامل الجالية اللبنانية في المملكة في شكل لا يستحق الا التقدير والاحترام”.

هذا الكلام جاء خلال تقديم وفد من الجالية اللبنانية الى القائم في الاعمال اللبناني في البحرين ابراهيم عساف عريضة، استنكر فيها كلام نصر الله.

من جهته، استلم القائم بالاعمال العريضة من الوفد ورحب بالخطوة، مؤكداً حرصه على ايصالها للخارجية اللبنانية في بيروت. واعتبر عساف انّ “العريضة تعبر في شكل كبير عن الموقف الذي اعلنت عنه الحكومة اللبنانية على لسان رئيسها تمام سلام، الذي استنكر هذه التصريحات التي تسيء الى علاقات لبنان الخارجية والى الجاليات اللبنانية”. واكد انّ “المملكة تساعد اللبنانيين وتسهل امورهم كي يتمكنوا من العيش والعمل وتأمين مستقبلهم”.

وابلغ عساف الوفد انّه “سلم الى الخارجية البحرينية بياناً من نظيرتها اللبنانية تستنكر فيه التصريحات التي صدرت عن نصر الله، وتؤكد انّها لا تعبر عن رأي الحكومة والشعب اللبناني”.