IMLebanon

فرعون بحث سلامة الغذاء في القطاع السياحي

faroun-salameh
استقبل وزير السياحة ميشال فرعون ظهر اليوم، ممثل شركة «ستار ريف» و «ال بي سي» التي تنظم انتخابات ملكة جمال لبنان انطوان كرم، وممثل شركة «دي غروب» المهتمة بإدارة شؤون ملكة جمال لبنان ريشار فرعون، حيث تم البحث في ملابسات قضية الصورة التي التقطت لملكة جمال لبنان والتحقيق الذي فتحته وزارة السياحة على هذا الصعيد.
واستمع فرعون منهما الى شرح ما جرى والمستندات التي عرضاها عليه وبعض المعطيات المرتبطة بهذا الحادث.
كما استقبل الوزير فرعون وفدا من «السيرك اللبناني»، الذي اطلع الوزير لى «نجاح العروض التي قدمها السيرك في بيروت، ومن ثم الانتقال الى مدينة طرابلس لتقديم العروض في معرض رشيد كرامي الدولي لمدة 40 يوما».
كذلك استقبل وزير السياحة، رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية في لبنان محمد شقير، ورئيس جمعية تراخيص الامتياز شارل عربيد، الذي بحث معهما في موضوع «سلامة الغذاء في القطاع السياحي».
وقال شقير: «اجتمعنا مع الوزير فرعون لوضعه في اجواء مركز سلامة الغذاء الذي وعدنا به كقطاع خاص ونفذناه، ويوم غد الثلاثاء ستقام اول دورة تدريبية في مبنى غرفة التجارة في بيروت وجبل لبنان، واؤكد ان الاقبال كبير جدا على هذا المركز وهدفنا ان يعمم، حيث سيكون في كل غرف التجارة في لبنان، وهناك اتفاق مع بلدتي جبيل وجونية لاقامة دورات تدريبية فيهما».
اضاف: «نحن نحاول تحويل الصدمة الى صدمة ايجابية وستكون الدورات مرة في الاسبوع، ولكن بعد مرور شهر تكون ثلاث مرات في الاسبوع من اجل تغطية المؤسسات وتدريب كوادرها».
وردا على سؤال حول استمرار الحملة ضد فساد الغذاء خصوصا بعد تعرض عدد من المطاعم لهذه الحملة ، قال شقير: «موقفنا معروف، نحن مع هذه الحملة ولكن دون التشهير بالمؤسسات، ونحن نتمنى اصلاح كل مؤسساتنا ولكن دون الاعلان عنها قبل توجه الانذار اليها».
وختم: «احب ان اقول انه خلال اجتماعنا مع الوزير وائل ابو فاعور صباحا، اكد لنا ان هناك عينات اصبحت سليمة وجيدة والوضع الى تحسن. نحن نفتخر بمطاعمنا ولا اعتقد بالتالي ان يعطل مطعم او اثنين مطبخنا اللبناني».