IMLebanon

حواط من السراي: عرضنا لاضرار العاصفة ووضع المرفأ

ziad-hawat-serail

أشار رئيس بلدية جبيل زياد حواط بعد زيارته رئيس الحكومة تمام سلام على راس وفد من مخاتير ومزارعي قرى منطقة الحروف في جبيل انه عرضوا الازمة التي ضربت المزارعين في قضاء جبيل وهي كارثة كبيرة حلت بالمناطق الزراعية.

حواط اضاف: “كان دولته متجاوبا جدا واستمع الى المشاكل والاضرار الجسيمة التي لحقت بالمزروعات والمنتوجات، خصوصا وأن الزراعة في بلاد جبيل هي الاساس للمردود والعيش في القضاء، وقد وعدنا دولة الرئيس بمتابعة هذا الملف الى النهاية كي نتمكن من التوصل الى صيغة مقنعة لاعطاء المزارعين قسما من حقوقهم ولتغطية قسم من الاضرار التي لحقت بهم”.

وتابع: “عرضنا ايضا مع دولة الرئيس موضوع مرفأ جبيل السياحي والتاريخي الذي ضربته العاصفة منذ اسبوعين وهو معرض للانهيار من جراء أي عاصفة قد تضربه في المستقبل، وقد ابدى دولته اهتماما كبيرا بالموضوع ووعدنا بمتابعة الملف بين وزارتي الثقافة والاشغال العامة لايجاد صيغة لحل أزمة المرفأ في أسرع وقت ممكن. نأمل ان نصل الى نتائج ايجابية تتعلق بكل هذه المواضيع لان قضاء جبيل يعاني من الحرمان والمزارعون يعانون من نكبة حقيقية لذلك علينا التضافر كمسؤولين وكفاعليات للخروج من هذه الازمة”.

وختم: “نشكر الرئيس سلام ووزير الزراعة والهيئة العليا للاغاثة التي نتواصل معها، لايجاد الصيغة المناسبة للحلول المطلوبة في اسرع وقت ممكن”.