IMLebanon

“حركة الاستقلال” تدعم مطالب متعاقدي كازينو لبنان وتحذّر المسؤولين من مغبة التسويف والمماطلة

harak-estiklal

 

قضية متعاقدي “كازينو لبنان” لا تزال تتفاعل ولم تصل بعد الى خواتيمها رغم الحراك الناشط الذي يقوم به الموظفون ورغم الاعلان عن الاقتراب من الوصول الى حلّ لهذه القضية .

وفي حديث خاص لموقع IMLebanon، أوضح مسؤول قطاع النقابات والمهن الحرة في “حركة الإستقلال” الاستاذ أنطوان جبور آخر المستجدات في هذه القضية، قائلا: “حتى اليوم لا تزال حال المراوحة قائمة في موضوع تثبيت 248 موظفا متعاقدا مع شركة “أبيلا” في ملاك الكازينو رغم اللقاءات التي تتم من قبل ممثلين عن القوى المسيحية مع مجلس ادارة الكازينو، حيث كان هناك تعهد خطي بالتثبيت على الشكل التالي: 118 ابتداء من 1-1-2015 و130 ابتداء من 1-1-2016.

ولفت جبور الى أنّه “وبعد المراجعات والاضرابات تقرر عقد جمعية عمومية في 7-1-2015 ولكن تغيب السيد محمد شعيب أطاح بالجلسة كونه يملك 52% من الأسهم. وتجاه تطور الاحداث برز وعد من رئيس مجلس الادارة حميد كريدي بوضع حلّ نهائي للقضية.

موقف الحركة

وعن موقف “حركة الاستقلال” من هذه القضية، أكّد جبور أنّ الحركة تدعم مطالب الموظفين حتى الوصول الى النهاية المرجوة، مسجّلاً ملاحظات عدّة منها، اعتبار أنّ طرح الاصلاح قبل التثبيت هو مماطلة، وسأل: “لماذا لم يتم العمل على الاصلاح طيلة هذه الفترة؟ فالإصلاح برأينا يكون بإنصاف الموظفين المنتجين والملتزمين بدوام العمل. فهل الاصلاح يكون بالتغاضي عن 300 موظف لا يعملون ولا يداومون في عملهم ويتقاضون الرواتب والتقديمات”؟

متابعة القضية

وعن متابعة هذه القضية من قبل “حركة الإستقلال”، قال جبور إنّ هناك متابعة يومية لهذا الموضوع بتوجيه من رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض، مضيفًا: “نهيب بالموظفين التحلي بأكبر قدر من المسؤولية في تحركهم ونثني على موقفهم المسؤول في فتح الصالات كبادرة حسن نية. وفي المقابل نحذر المسؤولين من مغبة التسويف والمماطلة لأن في ذلك ارتدادات سيئة على الجميع”.

وختم جبور: “سنبقى على دعمنا لجميع الموظفين المعنيين على اختلاف انتماءاتهم السياسية لأنّهم أصحاب حقّ، ونحن الى جانب هذا الحق” .