IMLebanon

معوّض عزى بالملك عبدالله: الملك الراحل أقرن محبته الكبيرة للبنان بالأفعال

michel-moawad

تقدم رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوّض باسم الحركة بأحر التعازي من الشعب السعودي ومن القيادة السعودية ومن الملك الجديد سلمان بن عبد العزيز لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال معوض في بيان: “كما أتقدّم بالتعزية من اللبنانيين الذين خبروا الأيادي البيضاء للعاهل السعودي على دولتهم ومؤسساتهم، وحرصه على سيادة لبنان واستقلاله واستقراره الاقتصادي ومؤسساته العسكرية والأمنية وقيام الدولة اللبنانية الحقيقية”.

واضاف: “لبنان بدولته وجيشه وشعبه لن ينسى للملك عبدالله كل ما فعله، من هبة الـ4 مليار دولار لتسليح الجيش والمؤسسات الأمنية، مرورا بوديعة المليار دولار خلال حرب تموز لتأكيد ثقته بالاقتصاد اللبناني ومنع انهيار الليرة، وصولا الى كل المساعدات السعودية للبنان والتي لا يمكن تعدادها”.

وتابع: “الملك الراحل أقرن محبته الكبيرة للبنان بالأفعال، ونحن كلبنانيين لا يمكن إلا أن نبادله المحبة والتقدير، ونؤكد عمق العلاقة التي تجمعنا بالمملكة العربية السعودية، والتي ستستمرّ مع جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير مقرن بن عبد العزيز ومع الشعب السعودي الذي لطالما يعتبر لبنان بلده الثاني”.