IMLebanon

فرعون: لينتبه “حزب الله” من وقوع لبنان ضحية السيناريوهات السوداء

Michel-Pharaon

اعتبر وزير السياحة ميشال فرعون، أن لبنان خسر بغياب الملك عبد الله بن عبد العزيز صديقاً كبيراً وقف إلى جانبه وقفة بطولية مشرفة في كل الملمات التي عصفت به، كما وقف إلى جانب كل الدول العربية والإسلامية من دون استثناء.

من جهة ثانية، ندد فرعون بالاعتداء الإسرائيلي على عناصر تابعة لـ”حزب الله” في مدينة القنيطرة، ورأى فيها مؤشراً خطيراً للنوايا الإسرائيلية المبيتة تجاه الدول العربية من دون استثناء.

وقال فرعون لـ”السياسة”، “إن هذا الاعتداء زاد من هواجس اللبنانيين ومن مغبة انتقال المواجهات إلى الجنوب اللبناني”، مشيراً إلى أنه منذ بداية تدخل “حزب الله” في سوريا حذر من مغبة هذا التدخل وانعكاسه على لبنان.

ورأى فرعون أن موقف الحكومة كان يصب في إطار إبعاد لبنان عن المخاطر التي تتهدده، وكان هناك إجماع من قبل كل الوزراء على ضرورة تحييد لبنان، عن تداعيات الصراع القائم في المنطقة، وذلك من خلال التمسك بتنفيذ القرارات الدولية، وفي مقدمها القرار 1701 الذي بموجبه ينعم الجنوب اللبناني بالهدوء، وهذا يدعو “حزب الله” إلى التنبه من وقوع لبنان ضحية السيناريوهات السوداء التي تخطط للمنطقة.

ولفت إلى أن “حزب الله” مدرك لهذه المخاطر، مشيراً إلى أن ممثل “حزب الله” في الحكومة الوزير محمد فنيش أبلغ مجلس الوزراء أثناء الجلسة التي انعقدت قبل يومين، بأن الحزب لن يسمح لإسرائيل بالاعتداء على لبنان وأن رده على الغارة التي استهدفت عناصره في القنيطرة لن يكون من لبنان.

وأشار فرعون إلى التحسن الملحوظ في القطاع السياحي وهذا ما ظهر في موسم الأعياد وبعد افتتاح موسم التزلج.

ورأى أن حملة سلامة الغذاء لا تتعارض مع تنشيط الموسم السياحي ولن تؤثر عليه وبدأت تنعكس إيجاباً على عمل القطاعات السياحية وخاصة المطاعم، شرط التقليل بالتشهير الإعلامي والمزايدات.