IMLebanon

إعلان حالة طوارئ في 3 ولايات أميركية بسبب عاصفة ثلجية

usa-snow

 

أعلن حُكَام ولايات نيويورك ونيوجرسي وكونيكتيكت الاميركية حالة الطوارئ، بسبب العاصفة الثلجية التي تضرب الساحل الشمالي الشرقي الاميركي منذ الاثنين.

وقد اعلن اندرو كومو حاكم ولاية نيويورك حظر حركة المرور في شوارع مدينة نيويورك اعتبارا من الساعة الحادية عشرة مساء الإثنين، كما تقرر توقف حركة المواصلات العامة وشبكة مترو الأنفاق في المدينة في الساعة السابعة مساء الإثنين أيضًا، في حين أغلقت جميع مدارس الولاية الثلاثاء.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية تزايد سقوط الثلوج طوال نهار الثلاثاء بمعدل بوصة أو إثنين كلّ ساعة، وأن يصل ارتفاع الثلوج الى ما بين اثنين وثلاثة أقدام .

وتوقفت حركة الاتوبيسات العامة والقطارات من الساعة الثامنة مساء الثلاثاء في ولاية نيوجرسي حفاظا على سلامة المواطنين، في حين تمّ رفع حالة التأهب في المرافق الحيوية في ولاية كونيكتيكت تحسّبًا لانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل، وتمّ إلغاء أكثر من سبعة آلاف رحلة طيران في مطارات نيويورك وبوسطن وفلاديلفيا كافة خلال الايام الثلاثة القادمة، في حين من المتوقّع أن تؤثر تلك العاصفة التي تعدّ الاسوأ من نوعها التي يشهدها الساحل الشمالي الشرقي الأميركي على حركة نحو 58 مليون شخص خلال اليومين القادمين.