IMLebanon

نتنياهو حمل لبنان والنظام السوري مسؤولية الهجمات: المعتدون سيدفعون الثمن

Benjamin-Netanyahu.new

حمّل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحكومة اللبنانية والنظام السوري مسؤولية تداعيات الأعمال التي تنطلق من أراضيهم ضد إسرائيل، مؤكدًا ان المسؤولين عن الهجوم عند الحدود الإسرائيلية-اللبنانية سيدفعون الثمن.

نتنياهو حذر في تعليق على عملية “حزب الله” في مزارع شبعا، انه في حال تجدد “إطلاق النار سنرد بقوة من أجل الدفاع عن بلداتنا ومواطنينا وسيادتنا”.

هذا ونقلت القناة الاسرائيلية الاولى عن نتنياهو خلال اجتماع للمجلس الوزاري المصغر إتهامه ايران بمحاولتها فتح جبهة ضد اسرائيل في الجولان”.

وكان نتتنياهو أكد أن الجيش الإسرائيلي مستعد للرد “بقوة” بعد الهجوم على مركبة عسكرية إسرائيلية على الحدود مع لبنان، وقال في بيان: “الجيش مستعد للرد بقوة على أي جبهة”.

واضاف:”جيش الدفاع يرد في هذه الأثناء على الأحداث التي وقعت في شمالي البلاد. وأنصح كل من يحاول أن يتحدانا علي الحدود الشمالية أن ينظر إلى ما حدث في قطاع غزة حيث تكبدت حماس الصيف المنصرم أكبر ضربة وجهت لها منذ تأسيسها. جيش الدفاع الإسرائيلي مستعد للعمل بقوة على جميع الواجهات”.

هذا وابلغت إسرائيل مجلس الأمن تمسكها “بحق الدفاع عن النفس وحماية سكانها”، مطالبًا المجلس بإدانة هجوم “حزب الله”.

الى ذلك دانت واشنطن عملية “حزب الله” ضد إسرائيل، مطالبةً الطرفين لتجنب التصعيد، في المقابل دعت موسكو إسرائيل وسوريا لبنان إلى اتخاذ خطوات من شأنها تخفيف حدة التوتر فيما بينها.

هذا ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة عند الساعة 11 من مساء اليوم الاربعاء، للبحث في الوضع على الحدود اللبنانية -الاسرئيلية بعد العملية التي نفذها “حزب الله” في مزارع شبعا، بطلب من فرنسا.